شرح ماذا يعني الحساب الوهمي


إذا كنت تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي ؟ ، بتأكيد قد مرت عليك عبارة تحتوي على التالي "الحساب الوهمي" . الكثير يتساءل ماهو الحساب الوهمي وماهو الفرق بينه وبين الحساب العادي ، في هذا الموضوع سوف اوضح ماهو الحساب الوهمي وماهو الفرق.

-ماهو الحساب الوهمي ؟

الحسابات الوهمية في تويتر او الانستقرام وغيرها من شبكات التواصل ، تستخدم من قبل شخص واحد او مجموعة اشخاص في زيادة المتابعين او الترويج الى منتج معين مقابل مبلغ مالي يدفع الى هؤلاء الاشخاص الذي يديرون الحسابات الوهمية ، وهناك جهات آخرى تستخدم الحسابات الوهمية في امور آخرى.

تبسيط : انا قمت بإنشاء ثلاث حسابات في تويتر اسم الاولى احمد ، والثاني محمد ، والثالث عبدالله ، فتكون جميع هذه الحسابات وهمية لانه يقف خلفها شخص واحد ولا وجود الى هؤلاء الاشخاص (محمد ، احمد ، عبدالله).

-كيف يتم التحكم في الحسابات الوهمية ؟

هناك جهات تملك مئات الحسابات الوهمية ، ومن أجل إدارة هذه الحسابات بكل سهولة ، يستخدمون برمجة تعتمد على "واجهة برمجة التطبيقات"  التي تقدمها شبكات التواصل الاجتماعي الى المطورين ، من خلال هذه الواجهة يستطيعون التحكم في جميع الحسابات الوهمية التي يملكونها ، على سبيل المثال الاشخاص الذي يملكون حسابات وهمية في تويتر يستطيعون اضافة عشرات المتابعين الى شخص معين دفعة واحدة بإستخدام "الحسابات الوهمية" او اضافة عشرات التغريدات دفعة واحدة او على شكل دفعات ، ولهذا قد تشاهد الكثير من الحسابات تغرد بنفس التغريدة وفي وقت واحد.

-ماهو الفرق بين الحساب الوهمي والعادي ؟

طريقة انشاء الحساب الوهمي هي نفسها في انشاء الحساب العادي ، الفرق هو في طريقة الاستخدام ، مثلاً عندما نستخدم حساباتنا الشخصية نستخدمها في التواصل مع الاصدقاء واضافة الصور ونستخدم هواتفنا او الموقع الرسمي في الدخول الى شبكة التواصل ، في حين ان "الحسابات الوهمية" مثلاً تستخدم من اجل بيع المتابعين وغيرها من أمور وتدار من خلال سكربت او برنامج.

-سبام

-الحسابات الوهمية مخالفة ويتم حذفها من قبل شبكات التواصل الاجتماعي ويتم تصنيف هذه الحسابات تحت مسمى سبام ، وتوفر الشبكات صفحات خاصة من أجل التبليغ عن هذه الحسابات.

انتهى الشرح ، للاستفسار من خلال التعليقات.. تحياتي لكم.
تابعنا على تابعنا على انستقرام تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك

تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كيف لي التخلص من هذه الحسابات الوهمية بتويتر بطريقة مجانية و ليس عبر البرامج المدفوعة

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. ما فهمت وش ذا الشرح ياخي ابي شرح كويس؟

    ردحذف

إرسال تعليق