شرح طريقة منع اشخاص معينين من مشاهدة الحكايات في سناب شات


هذا الموضوع يشرح كيفية منع اشخاص معينين من مشاهدة حكايتي "الستوري" في تطبيق سناب شات ، ومن خلال ميزة تخصيص الاشخاص سوف تستطيع تحديد الاشخاص الذي لا تريدهم إن يشاهدوا ما تشاركه من صور وفيديو في الحكايات.

توضيح : إذا وضعت على شخص منع ، فقط سوف يتم منعه من مشاهدة الحكايات التي تشاركها ولن يتم حظره.

- الخطوات

1. في واجهة تطبيق سناب شات ، إضغط على ايقونة الملف الشخصي (شاهد الصورة في الاسفل).


2. إضغط على ايقونة الاعدادات.


3. في واجهة الاعدادات انزل الى الاسفل وإضغط على "مشاهدة قصتي".


4. سوف تظهر لك عدة خيارات ، إضغط على "تخصيص".


5. سوف يعرض لك قائمة الاصدقاء على سناب شات ، قم بتحديد الاشخاص الذين لا تريد السماح لهم بمشاهدة الحكايات.


6. بعد تحديد الاشخاص ارجع للخلف وسوف يتم التخصيص.

إنتهى الشرح للاستفسار من خلال التعليقات بالاسفل 👇.

آخر تحديث الى الشرح : 22-5-2019 .

- روابط مفيدة :

طريقة اضافة رابط مع الصور والفيديو في سناب شات
شرح كيف تعرف من شاهد الستوري في سناب شات
شرح ايقاف التحميل التلقائي للستوري في سناب شات
شرح حذف الستوري في سناب شات
ماذا يحدث اذا عملت حظر الى شخص في سناب شات

المزيد من شروحات سناب شات ، إضغط هنا .
تابعنا على تابعنا على انستقرام تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك

تعليقات

  1. سويت نفس الشي وبرضو يقدرو يشوفو

    ردحذف
    الردود
    1. إذا اتبعتي نفس الخطوات غير ممكن ان يشاهد الحكايات اي شخص عملتي له منع .. تأكدي من تطبيق نفس الخطوات في الشرح ، لا تنسي اختيار "مخصص".

      حذف
  2. فيه طريقة أشاهد استوري تبع الأصدقاء بس مايظهر عندهم اني شاهدت كيف؟ ؟؟

    ردحذف
  3. نفس السوال فيه طريقه اشاهد استوري اصدقائي ولا يظهر لديهم اني شاهدت

    ردحذف
    الردود
    1. غير ممكن مشاهدة الستوري من دون ان يعرف الشخص انك شاهدته.

      حذف
  4. هل في طريقه يعرف فيها اني منعته من مشاهدة الستوري ؟؟

    ردحذف
  5. كيف اعرف انو هل شخص شايلني من حكايتي او لا

    ردحذف
  6. اقدر اسوي اكثر من ستوري يعني ستوري مخصص للعائله وستوري مخصص للاصدقاء غير اني اضع علامه اكس على بعض الاسماء

    ردحذف
  7. هل بالمكان معرفة من هم متابعين شخص لدي في السناب شات؟

    ردحذف
  8. اذا كان السناب عام هل يمكنني منع شخص من المتابعين

    ردحذف
    الردود
    1. لا بد ان تعمل تخصيص .. او اعمل حظر الى هذا الشخص .

      حذف
  9. اذا كنت عاملة ستوري حقي مخصص عن ناس معينين وانا نزلت سنابات ف الستوري والغيت التحديد يعني ابيهم يشوفوا الستوري بيشوفونه ولا كيف لاني نزلت السنابات قبل لا الغي التخصيص والغيته وابيهم يشوفوا

    ردحذف
    الردود
    1. لا ما راح يشوفو لـ سناب المنشور قبل الغاء التخصيص .

      حذف
  10. اللي حظرتهم يقدرو يشوفو الستوري اذا كانو عاملين جلبريك؟

    ردحذف
  11. هل خاصية custom مازالت تعمل بعد تحديث الأخير للاسناب؟! لأن بالنسبة كنت اقدر اعمل جميع خطوات مذكورة لكن بعد تحديث الأخير لا استطيع ان أحدد الأشخاص الذين ارديهم

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ، لا زالت هذه الخاصية موجودة وتعمل .. اذا كانت تواجهك مشكلة اعمل اعادة تثبيت الى سناب شات ممكن يحل المشكلة .

      حذف
  12. هل يمكنني منع شخص من اظهار ال ستوري الخاص به في قائمتي دون حذفه؟؟؟ لا اريد ان احذف هذا الشخص فقط لا اريد رؤيته في قائمة الاشخاض الذين يضعون ستوريز

    ردحذف
    الردود
    1. غير ممكن .. حالياً الخيار الوحيد هو الحذف .

      حذف
  13. في هالحالة رح يمنع الشخص المحدد من مشاهدة حكايتي كامله وليس صورة واحدة فقط صح ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. صح :) .. بعد المنع ما راح يقدر يشاهد الستوري الخاص بكِ .

      حذف
  14. كيف اعرف اذا الشخص مسوي لي تخصصيص ؟

    ردحذف
  15. ازا كنت ضايفه حدا ع السناب وهو مو ضايفني يقدر يشوف الصور الي بنشرها

    ردحذف
    الردود
    1. لازم يضيفك عشان يقدر يشوف سناباتك.

      حذف
  16. استاذي الكريم، انا عاملة حظر لأحد الاشخاص في الستوري ، واتفاجأ اليوم انه ظهر له الستوري حقي وصوّر الشاشة ايضا!!!

    ايش الحل الله يسعدك ضرووووري؟

    ردحذف
    الردود
    1. اذا كنتِ فعلاً عاملة له حظر غير ممكن ان يشاهد الستوري الخاص بكِ .. افتحي قائمة المحظورين من اعدادات سناب شات وتأكدِ هل هو موجود ضمن هذه القائمة إذا كان موجود هذا يعني انه لا يمكنه مشاهدة الستوري الخاص بك وعلى الارجح ربما يكون عامل لك اضافة من حساب آخر .

      حذف
  17. لو سمحت سؤال تكرر كثير. هل اقدر اعرف اذا الشخص حاذفني من الستوي حقه ولا لا ؟ و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لا توجد طريقة معينة .. ولكن إذا كان هذا الشخص مثلاً في السابق كان يظهر لك الستوري الخاص به باستمرار وفجئ لم يعد يظهر ممكن يكون عامل لك تخصيص ..

      او اذا كنت تعرف شخص اخر يتابع هذا الشخص ويظهر له الستوري وانت لا يظهر هذا يعني انه عامل لك تخصيص .

      حذف
    2. طيب واذا ماعرف شخص يشوف الستوري كيف اعرف انا انو مسوي لي تخصيص

      حذف
  18. اشكرك جزيل الشكر استاذ مهدي على المعلومات الجميلة دي وعندي سؤال جد محيري وهو كيف لشخص غير مضاف عندي ولا انا مضاف عنده وقدر يشاهد ستوري خاص بي وهو مخصص للعائلة ؟؟؟ علماً بأنني متأكد من عدم اضافتي له وشكراً.

    ردحذف
    الردود
    1. ربما تكون اعدادات الخصوصية لـ الستوري عندك محددة على الجميع .. تأكد من ان اعدادات الستوري محدد فقط على "اصدقائي" من اجل ان لا يستطيع احد مشاهدة الستوري الا اذا انت قبلت الاضافة .

      حذف
    2. انا قمت بتنزيل اليوم صوره ب سنابي وثم قمت بتخصيص الاشخاص اللذين لا اريد ان يرون سنابي تفاجئت انهم رأوها علما بأنني متأكده انني قمت بتخصيصهم جميعا هل سبب رؤيتهم لسنابي هو انه قمت بتنزيل الصور اولا ثم قمت بالتخصيص ام لا؟

      حذف
    3. @غير معرف

      يجب عليك عمل تخصيص قبل ما تنشر لسناب .

      حذف
  19. مرحبا عزيز هل أستطيع ان اعرف اذا كان احد عاملي تخصيص في السناب او لا

    ردحذف
    الردود
    1. سبق وتم الرد على نفس السؤال اعلى تعليقك ↑

      حذف
  20. طيب سؤال لو انا مسوية تخصيص لناس معينين يبان عندهم اني انا مسوية لهم تخصيص ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا ، لن يظهر لهم انكِ عاملة تخصيص .

      حذف
  21. اذا انا ابي الناس تشوف الستوري حقي بدون م اضيفهم كيف؟لو سمحت استاذ ضروري!

    ردحذف
    الردود
    1. نفس الخطوات في الشرح بالاعلى (ولكن في الخطوة رقم 4 اختاري الجميع) .

      حذف
  22. مرحبا اذا اضفت شخص وقبلته بعدين اكتشفت انه مو هو اللي ابيه وحذفته من غير حظر هل يشوف الستوري ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وهل يقدر يشف الستوري بدون مايطلع معرفه عندي في المشاهدات ؟

      حذف
    2. لن يستطيع مشاهد الستوري ، فقط تأكد من اعدادات الخصوصية الى الستوري انها محددة على "الاصدقاء" فقط .. إذا كانت محددة على الجميع هذا يعني انه يستطيع ويجب عليك تغييرها الى الاصدقاء (اقرأ الخطوات 1 الى 4 في الشرح اعلاه).

      ------

      لا غير ممكن لاحد ان يشاهد الستوري من دون ان يظهر لك ضمن المشاهدات .

      حذف
    3. جزيت خيرا .. بالنسبه للتخصيص مخصصه لكن لو اضفت اي احد لازم ارجع للتخصيص واحط اكس ..
      اذا كان يظهر من ضمن المشاهدات ف الحمدلله هو ما يظهر شكرررررا جزيلا لك

      حذف
  23. السلام عليكم انا الستوري حقي مخصص وعامل منع لناس معينين وعندي واحد ضايفني ويشوف سناباتي عادي وحذفته من عندي بدون بلوك هل باقي يقدر يشوف الستوري ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. لا لن يستطيع مشاهدة الستوري .

      حذف
  24. كيف اعرف مين عمل تخصيص علي انا 🌚💔

    ردحذف
    الردود
    1. سبق وتم الرد على نفس السؤال في التعليقات اعلى سؤالك :)

      حذف
  25. هل اقدر اسوي تخصيص و امنع شخص من مشاهدة الستوري الاسبوع هذا و بعدها أخصص مرة ثانية و أضيفه و يشوف الستوري الاسبوع الجاي و ارجع أخصص و أشيله و ما يشوف؟
    شخص ما ابيه يشوف كل شي بس من فترة لفترة؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ممكن وفي اي وقت تريد تقدر تعمل منع وتزيله عن اي شخص عندك .

      حذف
  26. هل يمكن لشخص معرفة عدد مشاهدات الستوري تبعي من اللي اضفتهم؟

    ردحذف
    الردود
    1. صاحب الحساب هو الي فقط يقدر يشوف عدد المشاهدات .

      حذف
  27. أرسلت ستوري وبعدها سويت تخصيص وتفاجأت بشخص شافها وأنا محدد أنه ما يشوف ومتأكد تماما
    هل هذا لأني سويت التخصيص بعد ما أرسلت ستوري؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم لانك عملت تخصيص بعد ما نشرت الستوري .. المفترض قبل النشر تعمل تخصيص .

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  28. حساب اضفته واضافني من فتره طويله وقبل كم يوم حظرني وشال الحظر اليوم ارسل لي ع الخاص ورديت عليه ومافتح الرساله بعد ساعه انفتحت الدردشه وبعدها اتغير اسم الحساب وتحت مكعب بالموف اضافة صديق ايش السبب ؟

    ردحذف
  29. انا عملت تخصيص لأشخاص معينين ونزلت ستوري بعدها كم ساعة لغيت التخصيص يقدرون يشوفون الستوري حقي الآن؟

    ردحذف
    الردود
    1. ما راح يقدرو يشوفو لسناب الموجود في الستوري قبل الغاء التخصيص ..

      حذف
  30. مسا الخير عندي سؤال بخصوص سناب شات الرقم او العدد المكون من اربعة ارقام اسفل رمز السناب الخاص لكل مشترك يتغير بين الحين والاخر بالزيادة ..هل بزيادة العدد يدل على انه الشخص يقوم باضافة ستوري وانت عمل لك كوستوم بالتالي لم ترى ما سبق ان وضع بالستوري ؟

    ردحذف
    الردود
    1. العدد يتغير حسب لسنابات المرسلة والمستقبلة والستوري الي تشاركينه .. التخصيص لا علاقة له في الموضوع .

      حذف
    2. سلام عليكم كيف اعرف ادا الشخص منعني من مشاهدة القصة وعمل لي تخصيص

      حذف
  31. السلام عليكم ارجو الرد ع سوالي : هو اقدر اعمل بما يسمى التخصيص لاشخاص معينين ( لسنابه محددة ) و بعدين ارجع افتح التخصيص عنهم عشان يشوفون السنابه الي بعدها بحيث م يقدرون يشوفون السنابه الي قبل ؟! ولا حيقدرو يشوفو السنابه القديمه اذا فتحت عنهم التخصيص ؟؟؟؟؟؟!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. لا ما راح يقدرو يشوفو لسناب القديم قبل إلغاء التخصيص .

      حذف
  32. السلام عليكم طيب سويت تخصيص وشلت واحد ما ابغاه يشوف سنابي هل الباقين الي اضافوني يشوفوني لاني اشوف مكتوب اصدقائي في التخصيص وانا عندي عدد كبير من المتابعين

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      اي شخص موجود عندك وما عملت له تخصيص راح يقدر يشوف الستوري الخاص بك .. باستثناء الاشخاص الي عملو لك اضافة وانت الى الان ما عملت اضافة لهم ما راح يقدرو يشوفو الستوري .

      حذف
  33. السلام عليكم في حاله صادفتني انو صديقتي تنزل سناب لما اشوفه يكون صارفتره طويله من نشرته بس ظهر عندي من فتره قليله معناه انها مسويه تخصيص اليه وبعدها شالت التخصيص

    ردحذف
  34. السلام عليكم..لما انزل استوري اذا احد صور الشاشه يظهر عندي!!؟

    ردحذف
  35. هل صحيح اذا زاد عدد النقاط اللي تحت الرمز من غير ان اشوف الستوري معناته الشخص مسوي لي تخصيص؟

    ردحذف
  36. طيب لو عندي سناب بلس برضو ينفع اني اسوي نفس الحركه ولا يمديه يشوفني؟

    ردحذف
  37. ازلت صديق. ونزلت قصتي للجميع
    هل يقدر يشوف
    وهل يطلع عندي رقمه مستخدمون اخرون. اسفل

    ردحذف
  38. لان الي عندي حسابه بس مو رقم
    هل يطلع من مستخدمون اخرون

    ردحذف
  39. اذا احد عنده جلبريك وانا مخصصته من الاستوري هل يقدر يشوف سنباتي

    ردحذف
  40. كيف اعرف ادا الشخص يرسل سنابه بالعام بدون ماشوف السنابه

    ردحذف

إرسال تعليق