شرح ميزة البث المباشر في الانستقرام


في هذا الشرح سوف يتم توضيح كيفية استخدام ميزة البث المباشر في الانستقرام .

توضيح : عندما تبدء بث مباشر في الانستقرام يتم بث فيديو من حسابك بشكل مباشر وسوف يستطيع متابعيك من مشاهدة كل ما تقوم بتصويره في هذا البث .

- كيف تبدء بث مباشر :

  1. أفتح الانستقرام وإضغط على ايقونة كاميرا القصص (الستوري) ، مثل ما هو موضح في الصورة بالاسفل.

  2. من اسفل واجهة كاميرا القصص ، إضغط على بث مباشر "LIVE" .

  3. إضغط على بدء البث المباشر "Start Live Video" .


- عندما تقوم ببدء البث سوف يقوم الانستقرام بارسال تنبيه لمتابعيك بانك قمت ببدء بث مباشر.

- من يستطيع مشاهدة البث المباشر ؟

إذا كان حسابك خاص اي شخص يتابعك سوف يستطيع مشاهدة البث المباشر الخاص بك ، اما اذا كان حسابك مفتوح اي شخص من متابعيك او من غير متابعيك سوف يستطيع المشاهدة .

- من يستطيع إضافة التعليقات على البث المباشر ؟

جميع متابعيك سوف يستطيعون اضافة التعليقات ، وإذا كان حسابك مفتوح سوف يستطيع اي شخص لا بتابعك ان يقوم باضافة تعليق ، جميع التعليقات تظهر في واجهة البث المباشر واي شخص يشاهد البث سوف يستطيع قراءة هذه التعليقات.

- كيف تعرف عدد المشاهدين للبث المباشر ؟

عدد المشاهدين يظهر اعلى يمين واجهة البث .

- ماذا يحدث عند إنهاء البث المباشر ؟

يتوقف البث المباشر ولا يمكن مشاهدة فيديو البث مرة آخرى .

- كيف اشاهد بث مباشر الى شخص آخر ؟

إذا كنت تتابع هذا الشخص سوف يظهر لك البث المباشر مع قائمة القصص (الستوري) في اعلى واجهة الانستقرام ، ايضاً تستطيع مشاهدة البث عبر الضغط على الصورة الشخصية الى هذا الشخص من واجهة حسابه .

- إذا قمت بمشاهدة بث مباشر هل سوف يظهر اسم حسابي ؟

نعم ، سوف يظهر اسمك للاخرين الذين يشاهدون نفس البث المباشر .

انتهى الشرح ، للاستفسار من خلال التعليقات.
تابعنا على تابعنا على انستقرام تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على جوجل بلس

17 تعليقًا

  1. طيب لو انا فتح بث مباشر لشخص من متابعينى او غير متابعينى هل ممكن انى يرانى ؟

    ردحذف
  2. السؤال مره اخرى لو انا لاقيت شخص عندى فى الستورى وفتحت بثه المباشر هل هو يستطيع ان يرانى ؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا ما راح يقدر يشاهدك .

      حذف
  3. ما يجيني تنبيه ان الشخص فتح بثه المباشر الا اذا كنت اصلا فاتحه الانستجرام واتصفحه ... اما لو كنت مو داخله على البرنامج ما يجيني تنبيه ليش؟؟ .. وهل في طريقه اخلي يجيني تنبيه انه الشخص قتح البث المباشر حتى لو كنت خارج النطبيق ؟؟؟ مثل تنبيهات اللايكات والفولو تجيني رنة تنبيه وايضا في شريط الجوال فوق ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. 1. افتح اعدادات الانستقرام .
      2. اضغط الى خيار التنبيهات "Push notifications" .
      3. ابحث عن خيار تنبيهات البث المباشر "LIVE VIDEOS" واضغط على تشغيل "On" .

      رابط شرح تشغيل وايقاف الاشعار في الانستقرام :

      https://goo.gl/8Fxun4

      حذف
  4. السلام عليكم اخ مهدي انا عندي ما تطلع كلمة لايف ولا يطلع اذا في شخص عامل بث من الي متابعهم مع العلم اني دايماً احدث الانستغرام لاخر تحديث جهازي جالاكسي جراند نيو ارجو افادتي بهذا الموضوع

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      لست متأكد ولكن .. من خلال التجربة لدي جهاز قديم اس 3 لا يظهر فيه البث ولكن لما افتح نفس الحساب في جهازي الآخر نوت 3 يظهر البث .. لذا (ربما وليس اكيد) قد تكون بعض الاجهزة او نسخ الاندرويد القديمة غير متاح لها خاصية البث .

      حذف
  5. سلام عليكم. خيو مهدي شلون اثبت تعليقي بالبث المباشر

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام. .. إضغط مطولا على التعليق .

      حذف
  6. لو سمحت انا كنت اعلق بث على الأنستقرام ولما عدت البث مو مبين الي كتبته شو المشكله

    ردحذف
  7. عند مشاهدتي للبث المباشر هل يارني الذي اشاهده ام لا

    ردحذف
    الردود
    1. اقرأ الرد على "yesungmin" في بداية التعليقات .

      حذف
  8. هل أستطيع ان اجعل شخص من متابعيني لايستطيع مشاهده بثي

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ممكن ولكن سوف يتم اخفاء الستوي والبث عن هذا الشخص .

      1. افتح كاميرا القصص (مثل ما هو موضح في الخطوة 1 بالشرح اعلاه ) .

      2. من اعلى واجهة كاميرا القصص القصص اضغط على ايقونة الاعدادات .

      3. اضغط على "hide story from"

      4. سوف تشاهد عدد الاشخاص الممنوعين وممكن تشاهد 0 اضغط على العدد وسوف يتم عرض قائمة المتابعين ابحث عن هذا الشخص واعمل له تحديد .


      شرح بالصور في الرابط التالي

      http://mahdi-ramadan.blogspot.com/2016/08/how-to-hide-your-instgram-story.html

      حذف
  9. لو سمحت انا كنت اعلق في بث مباشر، لكن بعد ما عدته لم تظهر، ليش؟ وايش اعمل؟

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة