شرح طريقة تشغيل وإيقاف الاشعارات في الانستقرام


في هذا الشرح سوف يتم توضيح كيفية تشغيل وإيقاف الاشعارات الخاصة في تطبيق الانستقرام ، والتي تظهر في شريط تنبيهات الهاتف مثلاً عندما يقوم احد الاشخاص باضافة إعجاب او تعليق على احد الصور او الفيديو في حسابك ، لذا اتبع الخطوات في الاسفل.

توضيح : الاشعار هو الذي يظهر في تنبيهات الهاتف (شاهد الصورة التوضيحية الى الاشعارات).


- الخطوات :

1. افتح الانستقرام ، وانتقل الى ملفك الشخصي.


2. من اعلى ملفك الشخصي إضغط على ايقونة الخيارات ومن اسفل قائمة الخيارات إضغط على "الاعدادات" (شاهد الصورة بالاسفل) .


3. من واجهة الاعدادات إضغط على خيار "الاشعارات".


4. اضغط على خيار "الاشعارات المباشرة" .


5. سوف تفتح لك واجهة التحكم في الاشعارات.

إنتهى الشرح ، للاستفسار من خلال التعليقات.. تحياتي لكم.

آخر تحديث الى الشرح : 19-2-2019 .

- روابط مفيدة

طريقة إخفاء الفيديو والصور من دون حذفها من الانستقرام
شرح ميزة فلاتر الوجه في الانستقرام
شرح طريقة عمل بث مباشر في الانستقرام

المزيد من شروحات الانستقرام ، إضغط هنا .
تابعنا على تابعنا على انستقرام تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك

تعليقات

  1. سويت كذا مكانه م رضى يطلع

    ردحذف
  2. أنا تطلع عندي الإشعارات بس ابيها بدون صوت يعني صامت كيف؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الصوت في الانستقرام مختصر فقط على رسائل الدايركت ، قم بتعطيل اشعارات الرسائل من اعدادات الاشعارات في الانستقرام واختار "off" الى "INSTAGRAM DIRECT" .

      حذف
    2. كيف الغي صوت الاشعارات وارجو الرد واكون ممنون منك

      حذف
  3. لم افتح الانستقرام على صفحتي فقط يظهر لي اغلاق او تقرير ماني عارف شو المشكله

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    اخوي انا مابغا احد يشوف لما شخص يعطيني لايك او يمنشني .. يقدر الشخص اللي ضايفني يشوف مين اعطاني لايك او تعليق او منشن ب دخوله ع صفحته اللايكات ومن ثم follwing و يشوفني اذا اعطيت احد ثاني لايك او كومنت او منشن او حتى يقدر يشوف اي شخص هو ضايفه او نت مضافين شهص عنده .. فهذا شيء احسه يتدخل بالخصوصيه و اريد ان اغلق هذه الخاصيه بحيث محد يقدر يشوف مين علق عليا او اعطاني لايك او انا اعطيت احد لايك او منشن وغيره .. ف كيف ؟؟ اتمنى تكون فهمت سوالي و تفيدني و شكرا و اسف ع الاطاله

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، حتى الان الانستقرام لا يوفر خيار الى تعطيل هذه الخاصية ، الحل الوحيد حالياً هو حصر الاشخاص الذين يشاهدون نشاطك على الانستقرام عبر تحويل الحساب الى خاص (برايفت) ، وبتالي لن يستطيع اي شخص من مشاهدة نشاطك الا اذا عملت له موافقة على المتابعة.

      حذف
  5. السلام عليكم ..انا شغلت الاشعارات بس الصوت تبع الاشعار ميرن كامل يعني يرن ويوكف ع طول احيانا ماأاسمعه

    ردحذف
  6. ياخوي عندي مشكلة ان المنشورات ماتجي مرتبه بالوقت يعني مثلا اول ما افتح الانستقرام واسوي تحديث تجيني المنشورات حق قبل ساعتين ثم قبل اربع ساعات ثم قبل دقيقتين علماً ان جهازي ايفون 6 ويجيني التوقيت فوق المنشور بعكس ماكان اول يجي تحت المنشور

    ردحذف
    الردود
    1. الانستقرام غير طريقة عرض المنشورات ، اصبح الان يعرض لك المنشورات حسب اهتمام المستخدم.

      بالنسبة الى التوقيت في التحديث الجديد للانستقرام يظهر الوقت بالاسفل.

      حذف
  7. سلام عليكم اخوي شوي سؤالي مختلف شلون اعرف انستكرامي مهكر

    ردحذف
  8. لو سمحت انا عندي مشكله بمحادثه الدايركت وهي انه ما بيظهر الوقت صح

    ردحذف
  9. السلاه عليكم
    اخوي ابغى اعطل
    مثلا عطيت اشخاص لايكات او اضافات ماابغى اشعار للمتابعين لي
    ابغى اذا عطيت لايكات لاحد مايروح لهم خبر
    يعني ماازعجهم
    كذالك هل فيه طريقه لمعرفه كافه لايكات شخص او لايكاتي الكامله او فقط اخر ٨

    ردحذف
  10. السلام عليكم اخوي
    عندي شغله بالانستقرام انه اعدادته م فيها شي
    بس بنفس الوقت اعدادات الجوال بالاعدادات الانستا محذوفه كيف اقدر ارجعها نوعع الجوال ايفون
    واتمنا الردد وشكرا .

    ردحذف
  11. mute notification
    اسال عن وظيفة هءا

    ردحذف
    الردود
    1. تستخدم لايقاف اشعارات رسائل الخاص .

      حذف
  12. اخوي فعلت خاصية توقيف الكومنات لكن للحين ما وقفت

    ردحذف
    الردود
    1. مثل ما هو موضح في الشرح لازم تختار "off" عشان لا تظهر لك اشعارات التعليقات .

      حذف
  13. انا جهازي ايفون وعندما حدثت الانستا صارت عندي مشكلة في الاشعارات عندما اضغط عليها يتوقف البرنامج بالكامل ولا يعمل الا عند الخروج والدخول مرة ثانية

    ردحذف
    الردود
    1. احذف الانستقرام وارجع ثبته .. اذا لم تحل المشكلة بعد اعادة التثبيت انتظر حتى يتم حل المشكلة في التحديثات القادمة للانستقرام .

      حذف
    2. جهازي ios6 وبي جلييبرك ومن حذف الانستا وسويت اعاده تثبيت نفس الحالة رجعت
      الاشعارات من اضغط عليها يتوقف البرنامج كوله
      احتمال السبب من ios

      حذف
    3. لست متأكد .. ولكن حسب مركز المساعدة للانستقرام اتصور المشكلة ممكن تكون من ios6

      "
      إذا كنت تستخدم iOS6 أو إصدار سابق له على جهاز iPhone، فلن تتمكن من تنزيل انستقرام من متجر التطبيقات على هاتفك.

      للاستمرار في استخدام انستقرام على هاتف iPhone الخاص بك، قم بتنزيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر أولاً ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر. ستتمكن عندها من تنزيل أحدث إصدار لتطبيق انستقرام يتوافق مع iOS6.

      هناك طريقة أخرى لاستخدام انستقرام على هاتف iPhone تتمثل في ترقية برنامج الهاتف.
      "

      https://help.instagram.com/1590406971174703

      حذف
  14. السلام عليكم .. انا فعلت الاشعارات ف الانستقرام بالكامل وقمت بتفعيل الاشعارات فى موبايلى نوعه هواوى ميت 8 ومع ذلك لا يأتى اشعارات من الانستقرام عى الرغم من انى بتأتينى اشعارات من الواتس والفيس .. ما الحل ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      من خلال البحث في اليوتيوب هناك اكثر من فيديو يشرح حل للمشكلة (الفيديو التالي ممكن يحل لك المشكلة) :

      https://youtu.be/GJ9C7DssAuY

      حذف
  15. السلام عليكم عندي ايفون 5 اس م يطلع عندي الاشعارات بشكل نهائي مع العلم اني مشغل الاشعارات بالانستقرام ولكن لا يوصلني ولا اشعار هل تعرف الحل

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      ممكن السبب من الاعدادات في جهازك .. الخطوات التالية من مركز المساعدة للانستقرام :

      "افتح إعدادات هاتف iPhone الخاص بك، ثم مرر للأسفل واضغط على الإشعارات. اضغط على Instagram، ثم قم بتعيين الإعداد إلى السماح بالإشعارات."

      حذف
  16. اخي اريد مساعدتك حسابي الانستجرام يتابع اشخاص لوحده !
    كيف بدي لحل المشكلة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اعمل الغاء لصلاحيات البرامج على حسابك ، في الشرح التالي يوجد خطوات الغاء صلاحيات البرامج :

      https://goo.gl/7Rzbkj

      * ايضاً للاحتياط قم بتغيير كلمة مرور حسابك ، وتأكد من ان الايميل او رقم الهاتف المرتبط مع حسابك صحيح .

      حذف
  17. انا ما عندي الاشعارات طيب حتى بالاعدادات اروح مافي ليش؟

    ردحذف
    الردود
    1. في (اعدادات الانستقرام) لن تظهر لك الاشعارات باللغة العربية ..

      اتبع الخطوات المصورة خطوة خطوة مثل ما هو موضح في الشرح اعلاه ↑ .

      حذف
  18. كيف اقدر اخفي نشاطاتي من لايكات عن متابعيني ما ابيهم يدرون عنها

    ردحذف
  19. السلام عليكم .لايظهر لي اي بث مباشر حتى لوكان في بث مباشر للمضافين عندي ومااقدر اسوي بث رغم ان التطبيق محدث

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      ممكن الى الان لم تتوفر لك هذا الميزة .. بالنسبة للمضافين عندك او الاكسبلور راح تشوف كلمة "live" .

      رابط شرح البث المباشر

      https://goo.gl/YVVsHD

      حذف
  20. السلام عليكم.. انا ابي الاشعارات تظهر لكن بدون صوت وش الحل.. شي ثاني كيف الغي استقبال الدايركت يعني مابي احد يرسل لي خاص ابدا حتى اللي اتابعهم ويتابعوني

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      حتى الان لا يوجد خيار في الانستقرام لايقاف صوت تنبيهات الرسائل .. والامر مماثل لاستقبال الرسائل لا يوجد خيار لايقاف استلام الرسائل من الجميع .

      حذف
  21. لو سمحت انا معي أيفون ٦ وفاتحة حسابين بالانستا كيف اخلي اشعرات الحساب الثاني ما تظهر بالحساب يلي انا فاتحتو

    ردحذف
    الردود
    1. بامكانكِ ايقاف كلي للاشعارات للحساب الثاني عبر الخطوات الموضحة في الشرح .. غير ذلك غير ممكن .

      حذف
  22. اخي انا فوني تاب سامسونج ومحدثه الانستقرام اخر تحديث ولديه مشكلة انه لايف ماتظهر معي حتى Top live ف الاكسبلور ماتظهر معي ..

    ردحذف
    الردود
    1. اقرأ آخر تعليق في الشرح التالي

      https://goo.gl/YVVsHD

      حذف
  23. مشكور بارك الله فيك

    ردحذف
  24. ارجو مساعدتي مقاطع الفديو لاتشتغل لدي والنت قوي وتملم التمام ايش السبب

    ردحذف
    الردود
    1. صعب معرفة السبب ولكن تأكد من ان عندك آخر تحديث الى تطبيق الانستقرام ، إذا كان بالفعل لديك آخر تحديث اعمل اعادة تثبيت الى تطبيق الانستقرام عبر حذف التطبيق وإعادة تنزيله من سوق التطبيقات .

      * إذا استمرت المشكلة حتى بعد التحديث او اعادة التثبيت ، للتجربة حاول استخدام اتصال انترنت آخر وتأكد هل تواجهك نفس المشكلة .

      حذف
    2. السلام عليكم أنا أول مرة أستخدم أنستقرام وسويت لصديقتي حذف بس ماسويت لها بلوك هل بأمكاني أسترجعها

      حذف
    3. @غير معرف

      وعليكم السلام .. نعم ممكن تعمل لها متابعة من جديد ، ابحث عن حسابها في الانستقرام واضغط على متابعة من ملفها الشخصي .

      حذف
  25. السلام عليكم اخي عندي مشكله بالشعارات انو انا مشغلها لكن لا تاتي الاشعارات نهايات حذفت البرنامج ورجعت نزلته نفس الشي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ..

      من ضبط الهاتف > مدير التطبيقات > الانستقرام ، تأكد من ان خيار الاشعارات مفعل .

      حذف
  26. هناك مشكلة تواجهنى فى حسابى الانستجرام عندما اتبع اى شخص واضغط "follow" يرفض ويظهر لى "follow back " علما بأن حسابى ليس برايفت او حساب الشخص الذى أحاول متابعته أو حتى عامل له بلوك او هو عامل لى بلوك " الحساب عادى تماما "فما هى المشكلة وأزاى حالها...ارجو مساعدتك فى حل هذه المشكلة ....

    ردحذف
  27. لو سمحت عندي ايفون 4 ع الانستغرام مش بيظهرلي شاتات ولما حد يبعتلي يوصلني اشعار افتح مش بلاقي ولا شات واجي ابعت مسج سقلي فشل بس بيبعته اعمل ايه ؟

    ردحذف
  28. انا كنت عامله offلكل الاشعارات بس فجاه لقيتها كلهاonدا معناه ايه كدا
    ارجو الرد بليز

    ردحذف
  29. ماهي ميزات اشعاراتالمباشرة في العداد و ليش في بعض الاسماء الصفحات فيها

    ردحذف
  30. السلام عليكم
    انا عندي لما ابعت مسج لحد ع الخاص مش بيشوفها وانا لما حد يبعتلي مش بتيجي وبيجلي كلام بي الانجلش من تحت مش فاهمه ممكن حل

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      ضع الكلام الذي يظهر لك ..

      --------

      في حال كان الشخص الذي تراسله او يراسلك لا تتابعه او لا يتابعك لازم تعمل له موافقة عشان تستلم الرسائل منه ونفس الشيء بالنسبة الى الشخص الاخر .

      حذف
  31. اخوي انا تجيني الاشعارات لاكن لما افتحها يطلع لي الانستقرام ويطلب الباسورد واليوزر ولما ادخلهم
    ادخل على حسابي ولا الاقي شي

    ردحذف

  32. السلام عليكم
    اول بشاشة اللايكات والمتابعة تحي قائمة الان يعطيني الاخير فقط
    اقدر ارجع القائمة مثل اول

    ردحذف
  33. هل ممكن اعرف تاريخ متابعة شخص لحسابي عالانستا يعني متى عملي فولو لان في الاشعارات تختفي ماتبين

    ردحذف
    الردود
    1. الاشعارات هي الطريقة الوحيدة.

      حذف

إرسال تعليق