سبب ظهور رسالة لبلوك في الانستقرام


كثير من عانى من رسالة لبلوك في برنامج الانستقرام "your account has been temporarily blocked" ، وتظهر هذه الرسالة عند محاولة عمل لايك الى صورة او تعليق او حتى محاولة متابعة حساب آخر.  هذه الرسالة تظهر ليس لان هناك مشكلة في البرنامج وانما بسبب طريقة استخدامك المخالفة لشروط الاستخدام الى برنامج الانستقرام ، ودائماً ما تظهر رسالة لبلوك المؤقت عند الاشخاص الذي يستخدمون الانستقرام بشكل مبالغ فيه او قد يكون حسابهم مرتبط ببرامج آخرى تتحكم في حساب انستقرام من دون علم صاحب الحساب ، لك بعض اسباب لبلوك المؤقت :


1-انت تقوم بإجراء الكثير من اللايكات للصور في اقل من الساعة.
2-انت تقوم بإجراء عدد كبير من المتابعة في الساعة الواحدة.
3-انت تقوم بتعليق على صور كثيرة او نشر اعلانات سبام.
4-نشر روابط في تعليقات.
5-انت قمت بتسجيل الدخول بحسابك في الانستقرام عبر برنامج آخر ، وهذا البرنامج يستخدم صلاحيات مثل اجراء لايك للصور ومتابعة اخرين من دون علمك. (اذا كان كذلك انزل الى اسفل هذا الموضوع لتعرف كيف تلغي صلاحيات البرامج من حسابك).

-توضيح اكثر :

الانستقرام يوفر لك حد معين "limit" من عمليات :  اللايك - التعليق - المتابعة - إلغاء المتابعة في "الساعة الواحدة" ، ما يعني بأنك اذا تجاوزت هذا الحد المعين في خلال اقل من ساعة لن تستطيع إجراء المزيد . مثال : انت فتحت الانستقرام وقمت بعمل عشرات المتابعة بشكل متتالي بعد دقائق قليلة سوف تلاحظ بانه اصبح لا يمكن عمل المزيد من المتابعة ، وذلك بسبب تجاوزك الحد المسموح به. هناك غالبية لا تعلم بهذا الامر مما يسبب ظهور رسالة لبلوك المؤقت.

إذا قمت بتكرار اجراء عشرات الايكات او المتابعة او غيرها سوف يصنف الانستقرام حسابك كـ سبام ويعمل بلوك مؤقت الى حسابك ، ويؤدي ذلك الى ظهور رسالة لبلوك.

-حل المشكلة :
1-انتظر حتى يتم ازالة لبلوك المؤقت عن حسابك ، قد يمتد لبلوك الى ساعات وربما يوم كامل ، (قد تشاهد مدة لبلوك في رسالة لبلوك التي تظهر لك).
2-بعد ازالة لبلوك عنك ، اذا كنت معتاد ان تقوم بإجراء الكثير من الايكات او المتابعة .. وغيرها ، مثل اجراء اكثر من 100 لايك في اقل من ساعة وبشكل متتالي . توقف عن ذلك ، وحاول التقليل من استخدام الانستقرام بشكل مبالغ فيه.

ملاحظة : هذا لا يعني بانك لا تستطيع متابعة المزيد ، وانما يجب عليك عدم متابعة عدد حسابات كبير في اقل من ساعة ، وكذلك ينطبق على الغاء المتابعة والتعليقات ، الايكات.


-إلغاء صلاحيات البرامج الآخرى على حسابك

إذا قمت بتنزيل تطبيقات تطلب تسجيل الدخول عبر حسابك في الانستقرام ، هذه التطبيقات قد تطلب صلاحيات مثل عمل متابعة ولايكات من دون علمك. من أجل ان تتأكد من ان هذه البرامج لا تطلب صلاحيات مثل هذه ، اتبع الخطوات في الاسفل :


1. افتح موقع الانستقرام وسجل الدخول.

https://instagram.com/accounts/login

2. بعد تسجيل الدخول ، إضغط على ايقونة الملف الشخصي (شاهد الصورة بالاسفل).


3. في صفحة الملف الشخصي إضغط على ايقونة الاعدادات (شاهد الصورة بالاسفل).


4. سوف تظهر عدة خيارات ، إضغط على "Authorized Apps".


5. سوف تشاهد جميع التطبيقات التي لديها صلاحيات على حسابك في انستقرام .

-تأكد من صلاحيات جميع التطبيقات. اذا كانت تطلب التحكم في مثل اللايك والمتابعة .
-اذا اردت إلغاء صلاحيات التطبيق الذي يتحكم في حسابك ، إضغط على "Revoke Access" ، واضغط على "Yes" ، وسوف يتم ازالته.



ملاحظة :
1-اذا كان التطبيق الذي تريد ايقاف صلاحياته على حسابك في انستقرام لا يزال على هاتفك ، قد يطلب مجددا اعطاءه هذه الصلاحيات ، دئماً تأكد من ان التطبيق لا يقوم بالتحكم في لايكات والمتابعة في حسابك.
2-قد لا يكون بضرورة تطبيق يتحكم في حسابك ربما موقع الكتروني سبق وان قمت بتسجيل الدخول فيه بواسطة حسابك في انستقرام.
3-صلاحيات البرنامج على حسابك ، لا علاقة لها بصلاحيات البرنامج في الهاتف.
4-تغيير كلمة المرور لن يوقف البرنامج من التحكم في حسابك ، يجب عليك ايقاف صلاحيات التطبيق على حسابك في الطريقة التي شرحنها في الاعلى.

نصيحة :
-رابط الموقع الرسمي للانستقرام هو هذا https://instagram.com.
-لا تقم بتسجيل الدخول بواسطة حسابك في انستقرام الى اي موقع مجهول ، مثل مواقع زيادة الايكات وغيرها ، قد يؤدي ذلك الى اعطاء الموقع صلاحيات تتحكم في حسابك ، او حتى سرقة الحساب.
-يفضل استخدام الموقع والتطبيق الرسمي الخاص بالانستقرام على الهواتف ، وتجنب التطبيقات الاخرى خصوصاً الغير موثوق فيها.

-روابط مفيدة
شرح حماية الحساب في الانستقرام من السرقة

انتهى الموضوع ، اي استفسار يمكنكم طرحه في التعليقات ، تحياتي

آخر تحديث الى الشرح : 14-5-2017 .
تابعنا على تابعنا على انستقرام تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك

تعليقات

  1. انا عندي مشكله يطلع نفس الكلام الي قلت ومافهمت الا كلمة بلوك يعني لي يمكن يوم ونص اليوم والمشكله كذا ماقدر احط كومنت الا في الحسابات العادي الي ماعندهم كومنتات كثير امامثل المشاهير والي كومنتاته فوق العشر محجوبه عن التعليق عندهم الى متى هالمشكله السبب اني امس كتبت طلب متابعه تاعبوني بالانجليزي طبعا وجاني حجب عن كل الي الحسابات كبيره مرررا ليش متى يروح الحجب والله ماعاد ادخل حساباتهم ولا حتلا اطلب متابعه فيس يبكي وانا سبق لي استخدمت برنامج يزيد الفلورز وسويت مشكله ثانيه واني ارهقت المتابعه والغاء متابعه عشان الطريقه تجيب لي متابعين وشكرا ساعدني بليز

    ردحذف
    الردود
    1. لبلوك قد يستمر الى يوم كامل ، اذا ظهرت لك رسالة لبلوك لا تحاول تكرار ارسال التعليقات والا قد تطول فترة لبلوك ، انتظر بعض الوقت مثلاً ثلاث ساعات وجرب ارسال تعليق واذا ظهرت مرة آخرى رسالة لبلوك انتظر حتى اليوم الثاني وجرب ، اذا تم ازالة لبلوك عنك لا تقم بارسال التعليقات بشكل متتالي والا قد تظهر لك رسالة لبلوك مرة ثانية. (ملاحظة : بعض الاحيان يظهر في رسالة لبلوك الوقت الذي سيتم رفع لبلوك فيه عن حسابك مثل هذه الصورة : http://i.imgur.com/p0aKcwU.jpg ).

      حذف
  2. بس انا مايطلع كذا يطلع Action Blocked
    Based on previous use of this feature your account has been temporarilyblocked from taking this action this block content and actions to protect our community . Tell us if you think made a mistake

    ردحذف
    الردود
    1. اذا كانت تظهر لك هذه الرسالة عند محاولة ارسال تعليق ، هذا يعني بانه تم عمل لك بلوك مؤقت وسوف يتم ازالته بعد وقت قد يمتد الى ساعات او يوم كامل. نصيحة : اذا تم ازالة لبلوك عنك لا تستخدم التعليقات او الايكات او حتى المتابعة بشكل مستمر انتظر دقائق بعد كل ارسال تعليق من أجل ان لا تظهر لك رسالة لبلوك مرة آخرى.

      حذف
    2. يعني هو نفسه الشخص مسويه ولا النظام،،تكفون ردو مابي اسوي حساب غيره

      حذف
    3. نعم نظام الانستقرام هو من يضع على حسابك بلوك مؤقت ، في حال استخدمت الانستقرام بشكل مخالف لشروط الاستخدام .. لا داعي الى انشاء حساب آخر ، فقط يجب عليك الانتظار حتى يتم رفع لبلوك المؤقت عنك .. اذا كان لبلوك على التعليقات لا تحاول استخدام التعليقات لفترة حتى يتم رفع لبلوك عنك.

      حذف
  3. انا جتني هالمشكله وانا ما اسوي لايكات ولا كومنتات الا ناادر وحتى الصور ما انزل صور كثير او ورى بعض .. ما انزل الا بالاسبوعين صوره وحده بعد .. من امس جتني هالمشكله بس يفك البلوك شوي ويرجع وانا ما سويت ولا لايك .. سويت كومنت واحد ولايك واحد بسس �� وش السببب

    ردحذف
    الردود
    1. هل سبق لك ودخلت بواسطة حسابك في مواقع زيادة الايكات او برنامج غير الرسمي ؟ ، اذا كان نعم تاكد من ان هذه المواقع او البرامج لا تملك الصلاحيات على حسابك ، في الاعلى قمت بشرح طريقة الغاء الصلاحيات . . . هناك احتمال اخر اذا كنت فعلا لا تستخدم الانستقرام كثيرا وتظهر لك رسالة لبلوك المؤقت ، ممكن يكون بسبب ان هناك شخص او اشخاص يتعمدون عمل لك ريبورت سبام بشكل مستمر (طبعا هذا احتمال وليس اكيد) .. هناك امر آخر اذا ظهرت لك رسالة لبلوك لاحظ في رسالة قد تشاهد ضمنها متى سوف يتم رفع لبلوك المؤقت عنك.

      حذف
  4. السلام عليكم ورحمط الله ..
    الله يجزااك خيير اخوي شرح واافي وكاافي ماقصرت ..
    لكن انا الظاهر الوضع عنددي مستفحل ..
    انا ظهرت لي هذا الايقونة ورااحت بعد كم سااعه ثم مرة اخرى رجعت وسويت فولوا لنااس كثيير وماتظهرلي هذا الايقونة لكن ما يمديني اسوي فولوا لاحد ولي يومين لحد الان ولا بامكاني اسوي شي ..
    ما الحل ؟ هل يجب مراسلة الدعم ؟ وكيف ذلك ؟ وهل مراسلتهم تكون بالعربي او بالانجليزي ؟
    ان شاء الله انها تككون اخر مرره اسوي ذا الشي :(
    ارجوا الاجابة على تساؤلاتي الله يجزااك خيير والله بحثت في النت كثييرا ما وجدت احد بخبرتك

    ردحذف
    الردود
    1. انا مثلك يفك البلوك ساعه او ساعتين ويرجع وانا ما كتبت لا كومنتات ولا سويت الا لايك واحد مدددري وش السببب كرهني حياتي

      حذف
    2. اخي عمار ، اذا ظهرت لك رسالة لبلوك لاحظ في الرسالة قد تشاهد متى سوف يتم رفع لبلوك الؤقت عنك ، مثل االموضح في هذه الصورة i.imgur.com/p0aKcwU.jpg ، اذا لم تشاهد الوقت لا تستخدم الانستقرام لمدة ساعات ومن ثم افتح الانستقرام وتاكد هل تم رفع لبلوك .. اذا استمريت في محاولة استخدام الانستقرام وهو في حالة لبلوك المؤقت قد تطول فترة لبلوك على حسابك ... بنسبة لمراسلة الدعم الفني يجب ان تكون بالانجليزية .

      حذف
  5. السلام عليكم .. اخي الكريم انا كل يوم تطلعلي نفس الرسالة و ما اعرف اذا كان ريبورت يبام او من النظام نفسه .. بس سؤالي هل تكرار هذا الموضوع يؤثر على صلاحية حسابي .. اسمع ناس كثيرين يقولولون خسروا حسابهم بدون مايعرفوا السبب !! افيدنا الله يجزاك الخير و بميزان حسناتك ان شالله

    ردحذف
  6. انا كنت منزلة برنامج زيادة متابعين و كمان برسل لايكات لكل حساب ادخله بس ما اعتقد يوصلوا ١٠٠
    كمان لاحظت بس اعمل كومنت لحسابات الكثيرة متابعين يصيرلي هذا البلوك متل المشاهير و غيرهم ارجوك افدني تتأثر فعالية حسابي بهذا التكرار ام ما يتأثر ! و شو سبب ان هناك كثيرين يقولون حسابي تهكر !! ماذا يعني هذا الشي

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام .. ظهور رسالة لبلوك المؤقت لا تعني تهكير حسابكِ ، تظهر هذه الرسالة في حال استخدام انستقرام بشكل كبير ، مثلاً لم تفتح الانستقرام وتعمل متابعة بشكل متتالي من دون التوقف بعض الوقت . في هذه الحالة قد يقوم نظام الانستقرام بتصنيف حسابكِ كـ حساب سبام ويوقفه لفترة مؤقتة ، ويجب عليكِ بعد ازالة لبلوك المؤقت عدم استخدام الانستقرام بشكل كبير مثلاً لا تعملي لايكات بشكل متتالي انتظري بعض الوقت بين لايك وآخر (هذا يشمل ايضاً المتابعة والتعليقات) . في حال قمتي بستخدام الانستقرام بشكل كبير بعد ازالة لبلوك سوف تظهر رسالة لبلوك المؤقت مجدداً وقد تطول فترة لبلوك على حسابك او يتم حذف الحساب ... نصيحة : اذا ظهرت رسالة لبلوك توقفي عن استخدام الانستقرام لفترة وجربي بعد مرور ساعات .. مواقع او برامج زيادة المتابعين وغيرهم قد تؤثر على حسابكِ في الانستقرام.

      حذف
  7. وين ألقى هذا مالقيته عندي :)

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن توضيح ، اعتذر لم افهم ماذا تقصد :)

      حذف
  8. سؤال أخي: هل يمكن لشخص أنه يتحكم بطلبات المتابعة لديك ويحذفها قبل ما توافق عليها؟!
    لأنه حصل لي أنه طلبات المتابعة تيجي إشعاراتها وبمجرد ما أفتح الانستجرام ألاقيها انحذفت ، فكرت أن يمكن الشخص غيّر رأيه، لكن الموضوع اتكرر أكثر من مرة من أشخاص مختلفين.

    ردحذف
    الردود
    1. مساء الخير ، لا يمكن التحكم بطلبات المتابعين ، ولكن اذا كان يحدث هذا بستمرار ، اتوقع ان يكون شخص يتعمد عمل هذا :) .. ايضاً ممكن في بعض الاحيان تجي طلبات كثيرة مرة واحدة ومن ثم يتم الغاء المتابعة ، اذا حدث معك هذا 100% بان هناك شخص لديه حسابات كثيرة ويتحكم فيها عبر الواجهة البرمجية للانستقرام ، حيث انه يقدر يجعل جميع الحسابات تتابعك دفعة واحدة وبعد لحظة يقوم بالغاء المتابعة دفعة واحدة.

      حذف
    2. أشكرك جدا على الرد، فعلا رد مفيد جدا، وأعتقد بأنه صحيح
      وأظن الحل هو البلوك

      شكرا لك مرة أخرى

      حذف
  9. انا صارله اكثر من اسبوع بليز وش الحل

    ردحذف
    الردود
    1. ما نوع الرسالة التي تظهر لك ؟ ، لاحظ في الرسالة ربما قد تلاحظ وقت رفع لبلوك . نصيحة : في فترة لبلوك المؤقت لا تستخدم الانستقرام ، وجرب بعد مرور يوم كامل ومن ثم تاكد اذا تم ازالة لبلوك ، اذا لم يتم ازالته انتظر وقت اضافي وجرب مرة آخرى .. في حال قمت بشكل متكرر محاولة استخدام الانستقرام في فترة لبلوك قد يؤدي الى استمرار ظهور الرسالة.

      حذف
    2. في البدايه ماطلع لي وقت ظهور البلوك لكن اليوم طلع مكتوب يوم الاثنين ينفك البلوك , هل تنصحني اغلق الانستقرام تماما الى يوم الاثنين او عادي اتصفح بدون ما اضع لايك ولاكومنت ولافولو

      حذف
    3. من المفترض ان لا يؤثر التصفح ، ولكن الافضل ان تتركه مغلق حتى يوم الاثنين ، بعد ازالة لبلوك حاول التقليل من استخدام الانستقرام لكي لا تعود رسالة لبلوك مرة آخرى .

      حذف
  10. انا رديت علی صوره يمكن فوق 50 رد وصارت تطلع لي الرساله اذا جيت ابي ارد علی صوره عنده اكثر من مئة ألف متابع مايوصل الرد وش الحل افيدوني

    ردحذف
    الردود
    1. لاحظ في الرسالة اذا ظهرت لك ، قد تشاهد وقت رفع لبلوك عنك ، اذا لم تشاهد الوقت حاول التقليل من ارسال التعليقات على الصور ولا ترسل تعليقات كثيرة على الصور لانه قد تخسر حسابك اذا ما استمريت بهذه الطريقة ، (ولا تضع اكثر من 5 منشن في التعليق) .

      حذف
  11. السلام عليكم ورحمة الله
    مشكلتي .. اليوم ارسلت كومنت وظهرت رسالة البلوك اللي فهمته من الكﻻم كلمة بلوك وموندي الله يعافيكم فيدوني شسوي ..!!!!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، حسب كلامك من اظاهر في الرسالة ، سوف يتم رفع لبلوك المؤقت عنك يوم الاثنين ، الان يجب عليك ان تتوقف عن محاولة استخدام الانستقرام حتى يوم الاثنين . بعد رفع لبلوك عنك لا تستخدم الانستقرام بشكل كبير مثلاً : -لا تنشر تعليقات تحتوي على اكثر من منشن . - لا ترسل تعليقات بشكل متتالي واذا ارسلت تعليق على صورة انتظر بعض قبل ارسال تعليق آخر .

      حذف
  12. رد علينا أستاذ مهدي

    ردحذف
  13. ماتضهر لي الا عندما اعلق على صورة في حسابات المشاهير
    كتب لي انتضر 10 ساعات وانتضر ولم استفيد ضهرت لي مرة اخرى

    ردحذف
    الردود
    1. حاول تجنب التعليق على صور حسابات المشاهير ، ايضا اذا كان التعليقات التي تضعها عبارة عن منشن توقف عن ذلك... من المفترض بعد ازالة لبلوك عنك يجب عليك التقليل من استخدام الانستقرام .. الرسالة سوف تظهر عند استخدام الانستقرام بشكل مخالف ، مثل : وضع تعليقات كثيرة تحتوي على اكثر من منشن ، او عمل لايكات او متابعة من دون توقف ..

      حذف
  14. السلام عليكم ، شكرا على الموضوع اعاني من هالمشكلة ولا اعرف اسبابها ؟ ، عندي سؤال بنسبة لصورة الصلاحيات اللي عرضتها لها دخل بالمشكلة ولازم اسويها ؟ ولا بس اقلل من الايكات والتعليقات والمتابعة وللمعلومية انا مااستخدم برامج لزيادة المتابعة او الايكات :)

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، اذا لم تستخدم برامج ومواقع زيادة الايكات لن تحتاج إلى تطبيق خطوات الغاء الصلاحيات .. بنسبة الى ظهور رسالة لبلوك ، بعد رفع لبلوك عنك قلل من استخدام الانستقرام ، يعني بتقدر اتابع وتعلق وتعمل لايك ولكن يجب ان لا يكون بشكل متتابع ومبالغ فيه .

      حذف
  15. المشكله عندي متكررة وتجلس ثلاث ايام ثم يتم رفع الحظر عشرين ساعه ثم يرجع

    ردحذف
    الردود
    1. رسالة لبلوك تظهر ، عندما يتم استخدام الانستقرام بشكل مخالف مثلا -ارسال تعليقات كثيرة تحتوي على منشن ، -عمل لايكات او متابع بشكل متتابع... من اجل ان تتجنب ظهور هذه الرسالة توقف عن محاولة استخدام الانستقرام في فترة لبلوك المؤقت وبعد رفع لبلوك عنك قلل من استخدام الانستقرام .. (في حال الاستمرار في استخدام الانستقرام بشكل مخالف قد تخسر الحساب او قد يتم وضع لك بلوك لفترة طويلة) .

      حذف
  16. السلام عليكم , كيف يمكنني حذف الرسائل الخاصه في الانستقرام

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، اذا تقصد انستقرام دايركت (الخاص) طبق الخطوات التالية :

      1-من انستقرام دايركت افتح الصورة ومن اعلى يمين الشاشة اضغط على ايقونة الخيارات (الايقونة سوف تجدها على شكل ثلاث نقاط) في الاندرويد وفي الايفون قد تجدها على شكل دائرة.

      2-بعد الضغط على الخيارات سوف تظهر لك عدة خيارات اختر منها اخفاء hide واضغط على موافقة وسوف تختفي الصورة من الخاص (الدايركت).

      طبق هذه الخطوات مع كل صورة تريد اخفاءها من الخاص.

      حذف
  17. اخوي انا اعاني من مشكلة حظر التعليقات صارلي يومين وقبل كان يطلعلي احط رقم جوالي ويطرشون لي كود واحطه صارلي ٣ مرات هالشي وبعده الحظر وكل ما ابغي احط كومنت تطلعلي الرساله وما يطلع فيها كم مدة الحظر ، وسويت الغاء التصليحات مثل ماشرحت فوق فالصور ، ولاكن بعدني اعاني من هالمشكلة ، ممكن تفيدني وتقولي شو الحل ؟

    ردحذف
    الردود
    1. صباح الخير ، استمرار ظهور رسالة لبلوك يعني بانه الى الان لم يتم رفع لبلوك عن حسابك . اذا كان وقت رفع لبلوك لا يظهر من الافضل التوقف عن استخدام الانستقرام لمدة يوم ، وبعد مرور اليوم حاول ، اذا لم تظهر لك رسالة لبلوك ، هذا يعني بانه تم رفع لبلوك عنك ويجب عليك التقليل من استخدام الانستقرام لكي لا تظهر لك رسالة لبلوك مجددا . (ملاحظة : في فترة لبلوك لا تحاول استخدام التعليق بشكل متكرر ، والا قد تطول فترة لبلوك على حسابك ) .

      حذف
  18. السلام عليكم

    الله يجزاك خير
    اخي انا عندي مشكله غريبه شوي وهي كان عندي حساب ولغيته وسويت حساب جديد بايميل جديد وسويت اضافه للمتابعين الاولين وزياده عليهم وكل شي تمام ماعدا ان فيه وحده ما اقدر اسوي لايك على اي صوره لها بمجرد ما اضغط لايك يصير احمر لمدة ثانيه ثم ينلغي اللايك واذا كتبت تعليق على اي صوره لها يرفض ينرسل وتطلع رساله مكتوب فيها الانستقرام لديه مشكله حاول بوقت اخر من سويت الحساب لي اكثر من شهر ما انحلت المشكله مع انها موجوده من ضمن الي اتابعهم وجربت من حساب ثاني حق صديقتي سويت لايك وقبل عادي مع انهم مو مضافين عند بعض يعني بس من حسابي ما يسوي لها لايك او تعليق ياليت الاقي حل . وشكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، اولا من اجل ان نتأكد من المشكلة :
      1-نفتح المتصفح نذهب الى موقع الانستقرام (http://instagram.com )
      2-قم بتسجيل الدخول بواسطة حسابك.

      3-بعد تسجيل الدخول ، من موقع الانستقرام نفتح حساب الشخص الذي فيه المشكلة . (يجب ان تكتب اسم الشخص في الرابط هكذا : instagram.com/username استبدل username باسم الشخص ).

      4-سوف يفتح الملف الشخصي ، اختر اي صورة وحاول عمل لايك وتعليق .

      -اذا تم عمل الايك والتعليق بدون اي مشكلة ، هذا يعني بانه المشكلة في تطبيق الانستقرام على هاتفك ، وقد تكون المشكلة في ان نسخة التطبيق قديمة وتحتاج تحديث او من الملفات المؤقتة .

      -اذا كانت النسخة قديمة قم بتحديث التطبيق ، واذا كانت هذه آخر نسخة من التطبيق اتبع الخطوة التالية.

      -حذف الملفات المؤقتة ؟
      اتبع الخطوات في هذا الرابط :
      http://mahdi-ramadan.blogspot.com/2013/10/blog-post_19.html?m=1

      (بعد حذف الملفات المؤقتة تاكد هل لا زالت المشكلة ، اذا استمرت المشكلة اتبع الخطوة في الاسفل).

      -حذف ملفات الداتا للتطبيق :
      (تنبيه : قبل تنفيذ هذه الخطوة تاكد من انك تحفظ الرقم السري للحساب لانه بعد تنفيذ هذه الخطوة سوف يطلب تسجيل الدخول ، ايضا للاحتياط تاكد من ان البريد الذي سجلت به صحيح).

      1-افتح الاعدادات في الهاتف.

      2-من الاعدادات افتح مدير التطبيقات.

      3-ابحث عن تطبيق الانستقرام ، واضغط عليه.

      4-قم بحذف بيانات التطبيق عبر الضغط على محو البيانات.

      5-افتح تطبيق الانستقرام وسجل الدخول ، ومن ثم تاكد هل لا زالت المشكلة.

      حذف
    2. السلام عليكم
      للاسف اخي دخلت من الكمبيوتر مثل ماقلت لي ولكن للاسف نفس المشكله بالظبط

      بس فيه نقطه ما قلتها لك اول وهي ان في الحساب القديم الي لغيته كانت هذي مسويه لي حظر ودليت بس انا الحين مسجله بحساب جديد وايميل جديد
      مع انه فيه وحده غيرها كانت مسويه لي حظر وديليت بالحساب الاول والحين عادي بالحساب الجديد اقدر اسوي لها لايك وتعليق
      والمشكله مثل ماقلت لك انها موجوده في لستة الي اتابعهم وعادي اتابعها وهي حسابها مفتوح اصلا

      ملاحظه : بعد ما حاولت من الكمبيوتر ولقيت نفس المشكله . ما سويت الخطوات الي قلت انت عليها الي هي حذف الملفات المؤقته وما بعدها

      حذف
    3. اخي جربت وحذفت بيانات التطبيق وسجلت الدخول وسويت لايك طلعت رساله بوسط الشاشه تختلف عن رسايل الانستقرام المعتاده عباره عن شريط بوسط الشاشه مكتوب بالانجليزي انه لازم اضغط دبل لايك وجربت دبل لاك وقبل اللايك بس اسمي ما انضاف مع لستة اللايكات بعد فتره رجع وانلغى اللايك

      حذف
    4. ممكن من المحتمل انو انتي عملتي بلوك بالخطأ لهذا الشخص تأكدي :

      من تطبيق الانستقرام افتحي حساب الشخص ، ومن اعلى يمين الشاشة سوف تشاهدين ثلاث نقاط اضغطي عليها وسوف تظهر خيارات ، اذا شاهدتي خيار unblock user ، اضغطي عليه .

      ملاحظة : اذا شاهدتي خيار "block user" ، لا تضغطي عليه .

      توضيح :
      خيار: Unblock user يعني الغاء لبلوك عن هذا الشخص.

      خيار : block user يعني عمل بلوك لهذا الشخص.

      لم انتي بتعملي بلوك الى شخص معين ، هذا الشخص لا يستطيع مشاهدة صورك او عمل لايك .. ولكن انتي بتقدري تشوفي صوره ولكن لم تعملي لايك لصوره يرفض واذا حاولتي تعلقي تظهر لك رسالة خطأ لان انتي عاملة بلوك لهذا الشخص ، ومن المفترض ازالة لبلوك عبر خيار "unblock user" عشان تقدري تعملي له لايك وتعلقي على صوره.

      حذف
    5. الله يجزاك الف خير

      طلع فعلا عليها بلوك بس والله ما اذكر اني سويت البلوك ولا ادري كيف صار . وانا اعرف طريقة البلوك بس لاني ما اذكر ان سويته علشان كذا ماجا في بالي

      الف شكر لك اخي واسفه اتعبتك معي

      تقبل تحياتي

      حذف
    6. اهلا وسهلا بك في اي وقت انا بالخدمة :)

      حذف
  19. جزاك الله خير
    بس انا يطلع لي مثل الرسالة هاذي
    وعملت الخطوات مثل ما قلت بس وصلت لخطوة الي هي تظهر لك صلاحية التعليق و الايك و الفولو
    طلعلي في الصفحة فاضية وكتب:You have not authorized any applications to access your Instagram account.
    اضن انه يقول ما عندي اي مخالفات صح ومع ذالك ما اقدر احط تعليق

    ردحذف
    الردود
    1. لا ، هو بيقول ان "لا توجد تطبيقات تملك الصلاحيات على حسابك" ، خطوات الغاء الصلاحيات تم وضعها لمن سبق له وان سجل دخول بحسابه في موقع اوبرنامج غير رسمي للانستقرام ... بنسبة الى رسالة لبلوك اذا ظهرت لاحظ فيها قد تشاهد وقت رفع لبلوك المؤقت عنك ، اذا لم تشاهد توقف عن استخدام الانستقرام لفترة ومن ثم جرب ، اذا ظهرت الرسالة مرة أخرى ، ايضا يجب عليك الانتظار والمحاولة مرة أخرى . في فترة لبلوك المؤقت لا تقم بامحاولة استخدام الانستقرام بشكل مستمر والا قد تطول فترة لبلوك على حسابك.

      حذف
  20. السلام عليكم اخوي مهدي عندي مشكلة ما اقدر اتابع احد تلغى المتابعة بدون رسالة او خطأ بالعلم اني اتابع 5359 واللي يتابعوني 2771 ايش المشكلة ممكن ؟ وحلها شلون ؟

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، هذا يحدث عند عمل الكثير من المتابعة بشكل متتالي واكثر من الحد المسموح به في الساعة ، يعني اذا تجاوزت الحد المسموح به في الساعة لن تستطيع عمل المزيد من المتابعة ويجب عليك الانتظار بعض الوقت ساعة او ساعتين من اجل عمل المزيد من المتابعة ، ولكن اذا كنت لا تستطيع عمل متابعة منذ فترة طويلة يعني صار لك ايام ، حاول افتح موقع الانستقرام instagram.com وسجل الدخول وجرب عمل متابعة ، اذا تم المتابعة من دون مشكلة ، ربما قد تكون المشكلة من الملفات المؤقتة للانستقرام في هاتفك قم بحذف الملفات المؤقتة وجرب.

      ملاحظة : اذا كنت تعمل متابعة كثيرة لا انصحك بذلك ، لانه قد يؤدي ذلك الى دخول حسابك في البلوك المؤقت .

      حذف
  21. اخوي انا جتني نفس رسالة البلوك من انستقرام قبل يومين وقالوا انو اليوم الخميس رح ينشال البلوك واليوم فتحت الانستقرام ولسا البلوك موجود ومكتوب انو رح ينشال يوم السبت مع العلم انو سويت كل الخطوات اللي ذكرتها وبرضو المشكله موجوده ����

    ردحذف
    الردود
    1. لا تحاول استخدام الانستقرام في فترة لبلوك المؤقت ، بسبب ان هذا قد يؤدي الى اطالة فترة لبلوك . بعد ازالة لبلوك يجب عليك التقليل من استخدام الانستقرام من اجل ان لا يعود لبلوك على حسابك .

      هناك اسباب كثيرة تؤدي الى لبلوك على حسابك ، مثل : -وضع تعليقات متكررة تحتوي على اكثر من منشن في التعليق الواحد ، -عمل متابعة او لايكات بشكل متتابع.

      حذف
  22. سلام
    انا يعطيني هذا المسج
    ( you account has been disabled for violating our terms. you can learn more in the help center. )

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف ، الرسالة تقول بانه قد "تم ايقاف حسابك لمخالفته شروط الخدمة" .. حاول مراسلة الدعم الفني ربما يتم اعادة حسابك او انشئ حساب جديد من هاتف آخر اذا كان غير ممكن من هاتفك .

      حذف
  23. حاولت احل المشكلة بس ما في فايدة
    ولا اعلم السبب !!
    اطلب مساعدتكم

    ردحذف
  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    شكرا على مجهودك ..
    لكن رسالة البلوك ظهرت لي بعد يومين اقريبا من عمل حساب في الانستغرام يعني لم اقم بعمل لايكات او تعليقات كثيرة ..
    وايضا .. رسالة البلوك ظهرت مرة واحدة فقط يعني جربت اعلق على احدى الصور وظهرت لي رسالة البلوك ثم ضغطت I gnoer بعدها صار كل ما اعلق او اضع لايك تظهر لي شاشة بيضاء ونفس الحالة اذا ردت اعمل فولو ... هل هذا امر عادي ان تظهر رسالة البلوك مرة واحدة ام هناك مشكلة اخرى ..
    ارجو الرد .. ومشكور مرة اخرى

    ردحذف
    الردود
    1. وايضاً نسيت اقولك ..
      انا عامل حساب في موقع زيادة المتابعين add me fast (اكيد مار عليك اسم هذا الموفع) يعني توصلني تقريبا ٦ متابعين كل ساعة فهل كثرة الذين يتابعوني تؤثر على البلوك ؟

      حذف
    2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      عندما يتم دخول حسابك في لبلوك المؤقت لن تستطيع استخدام ميزات الانستقرام او بعض الميزات مثل التعليق . وليس شرط ان يكون سبب لبلوك كثرة الايكات قد يكون مثلاً بسبب وضع ردود متتابعة تحتوي على اكثر من منشن او تحتوي على رابط.

      في فترة لبلوك المؤقت : يجب عليك التوقف عن محاولة استخدام الانستقرام بشكل متكرر لكي لا تطول فترة لبلوك على حسابك ، فترة لبلوك قد تستمر لمدة ساعات او قد تصل الى ايام. مثلاً انتظر لمدة 5 ساعات وجرب لمرة واحدة هل تم ازالة لبلوك عنك اذا لا انتظر حتى اليوم التالي وجرب مرة آخرى .

      ملاحظة : اذا ظهرت لك رسالة لبلوك مرة آخرى لاحظ فيها قد تشاهد وقت رفع لبلوك عن حسابك.

      ----------------

      بنسبة الى الصفحة البيضاء (قد تكون) المشكلة بسبب الملفات المؤقتة لتطبيق .

      شرح حذف الملفات المؤقتة لأجهزة اندرويد

      -حذف الملفات المؤقتة الى تطبيق الانستقرام

      اتبع الخطوات في هذا الرابط :
      http://mahdi-ramadan.blogspot.com/2013/10/blog-post_19.html?m=1

      ملاحظة : لا داعي الى حذف الملفات المؤقتة من جميع التطبيقات ، فقط ابحث عن تطبيق الانستقرام واحذف الملفات المؤقتة.

      (بعد حذف الملفات المؤقتة تاكد هل لا زالت المشكلة ، اذا استمرت المشكلة اتبع الخطوة في الاسفل).

      -حذف ملفات الداتا للتطبيق :
      (تنبيه : قبل تنفيذ هذه الخطوة تاكد من انك تحفظ الرقم السري للحساب لانه بعد تنفيذ هذه الخطوة سوف يطلب تسجيل الدخول ، ايضا للاحتياط تاكد من ان البريد الذي سجلت به صحيح).

      1-افتح الاعدادات في الهاتف.

      2-من الاعدادات افتح مدير التطبيقات.

      3-ابحث عن تطبيق الانستقرام ، واضغط عليه.

      4-قم بحذف بيانات التطبيق عبر الضغط على محو البيانات.

      5-افتح تطبيق الانستقرام وسجل الدخول ، ومن ثم تاكد هل لا زالت المشكلة.

      ----------

      بنسبة الى مواقع زيادة الايكات والمتابعين انصحك في الابتعاد عنها بسبب لـ سبام ، والانستقرام متشدد جداً مع لـ سبام.

      حذف
    3. اشكرك جدا على تواصلك بارك الله فيك ..
      لكن هذه المشكلة حدثت معي في الامس وانتظرت الى اليوم ولم استخدم الانستغرام حتى اني قمت بتسجيل الخروج من التطبيق .. وجربت طريقة حذف الداتا وقمت بتسجيل الدخول مرة اخرى وايضا ما زالت تظهر لي الشاشة البيضاء .. لكن على العموم سوف انتظر ليومين اخرين اذا لم يحدث شئء اتواصل معاك وااجوا ان تضع لي عنوانك في احد مواقع التواصل الاجتماعي مثلا الفيس بوك حتى اتواصل معاك بشكل اسهل ..
      لكن هناك استفسار .. احد الاخوة قال لي يجب ان تربط حسابك بالفيس بوك حتى تخل هذه المشكلة .. ماذا رأيك ؟
      وبارك الله فيك مرة اخرى اخي العزيز ☺

      حذف
    4. اذا استمرت مشكلة الشاشة البيضاء سجل الدخول عن طريق موقع الانستقرام instagram.com وجرب هل تظهر لك رسالة لبلوك او رسالة خطأ ...ربط حسابك بالفيس بوك لا اعتقد انه سوف ينهي لبلوك المؤقت .. بنسبة الى التواصل في خارج المدونة ، نشاطي محصور في المدونة.

      حذف
  25. عارف ان تم ايقافه بس مو عارف السبب
    اساساً لا استخدمه ولم اضف احد بس تصفحت فيه اسبوعين من شهر 8 وبعدين 10 ايام ما فتحته, ومن يومين افتحه يعطيني مسج تم ايقافه
    شنو السبب شنو خالفت؟
    بعث ايميل لكن لا يوجد رد
    احتاج هذا الحساب ضروري خلال هالعشرة ايام
    في مجال مساعدتي او ابعث ايميل اخر لهم وما اكتب فيه
    وشكراً

    ردحذف
    الردود
    1. لن يحل مشكلتك الا الدعم الفني للانستقرام .. إذا كنت راسل لهم رسالة من يومين ولم يردو عليك ، ارسل لهم مرة اخرى وشرح لهم المشكلة .. وإذا كان فعلاً تم اغلاق حسابك من دون سبب ، قد يتم اعادته بعد مراسلة الدعم الفني.

      حذف
  26. سلام
    انا ما اعرف شنو اكتب
    كتبت في الرسالة المسج الي بعثوه لي وسالتهم عن السبب وخبرتهم انا لا استخدهم ولم اضف احد ولا عملت لايكات لاحد واريد المساعدة وكتبت ايميلي وحساب الانستقرام بعثت الرسالة على هذا الايميل no-reply@mail.instagram.com
    تصفحت حسابي من جهاز nikai مو من التلفون تتوقع هذا السبب ؟!!!!
    اذا في مجال تخبرني شنو اسوي خطوه بخطوه وشنو اكتب بتفصيل في الرسالة
    واكون شاكر لك تعبك معانا

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، البريد الذي ارسلت الرسالة عليه لا يستقبل الرسائل ، تواصل مع الدعم الفني عبر هذه الصفحة :
      https://help.instagram.com/contact/364531043625021

      ضع في اول خانة اسم حسابك في الانستقرام.

      في الخانة الثانية ضع لهم البريد الالكتروني .

      في الخانة الثالثة ضع لهم تفاصيل المشكلة ، اذكر لهم بانك منذ فترة لم تستخدم الحساب وعندما حاولت تسجيل الدخول تظهر لك رسالة توقف الحساب. (you account has been disabled for violating our terms.)

      الرسالة يجب ان تكون بالانجليزية ، واذا كنت لا تتحدث الانجليزية استخدم مترجم جوجل.

      حذف
    2. سلام
      شكرا اخ مهدي على المساعدة

      حذف
    3. سلام
      لم احصل على نتيجة ولم اتلقى اي رد
      الآن سارسل ايميل اخر في الاخير اظن ساخسر امتحاني

      حذف
    4. عليكم السلام ، لا فائدة من كثرة ارسال الرسائل عليك انتظار رد الدعم الفني على رسالتك الاولى.. بودي مساعدتك ولكن الدعم الفني للانستقرام هو الوحيد القادر على ارجاع حسابك.

      حذف
    5. سلام
      الدعم الفني لحد الآن لم يرد على رسالتي
      تتوقع الرسالة لم تصلهم!!؟ ام تاخذ وقت مثل هذهي المشاكل؟
      هل لديك حل آخر؟ ارسل رسالة اخرى ام انتظر رد

      حذف
    6. عليكم السلام ، إذا ارسلتها عن طريق الرابط اعلاه اكيد وصلتهم الرسالة ، ونعم من المحتمل تطول فترة الرد على رسالتك .. ليس بيدك غير انتظار رد الدعم الفني.

      حذف
  27. السلام عليكم اخوي .. انا صارلي فترة طويله تطلعلي هالرساله بمجرد ما احاول اني احط كومنت ، بس مب نفس الكلام الي موجود فالرساله الي انت حطيتها فوق ، الكلام الي مكتوب action or content not allowed, please update your profile to leave a comment والباقي الكلام نفس الرسالة الي انت حاطنها فوق ، للعلم كانت تطلعلي هالرساله وما استخدمت يوم كامل الانستغرام وفاليوم الثاني حطيت كومنت ورجعتلي الرساله ، واستويت ما استخدم الانستا بشكل كبير بس اسوي لايكات لبعض الصور ، وللعم مايطلع الوقت الي بينشال فيه البلوك بالرساله ، كملت اسبوعين واكثر والرساله بعدها تطلعلي ، افيدني ياخوي شو اسوي ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، حسب ما وضعته من الرسالة هو بيقول "حدث ملفك الشخصي عشان تقدر تعلق" ، هل جربت تعديل ملفك الشخصي ربما يكون هناك شيء ناقص مثل الاسم name ايضا تاكد من ان ايميلك هو الصحيح وليس وهمي ، تاكد من تحديد خيار male او female ، قم بتحديث كل ذلك وجرب التعليق .

      -طريقة تحديث ملفك الشخصي :
      1-ادخل على ملفك الشخصي في الانستقرام.
      2-اضغط على Edit your profile.
      3-قم بتحديث كل ما ذكرته لك في الاعلى واحفظ التغييرات عبر الضغط على زر الحفظ في اعلى اعدادات الملف الشخصي.

      مهم : تذكر تأكد من ان ايميلك بانه هو الصحيح.

      حذف
  28. قريت كلامك عن الموقع الي تزيد متابعين وانها نصبه للاسف انا سجلت في احد هاذي المواقع النصابه ماكنت عارفه انها كذبه فا ياليت تخبرني كيف الغيه الموقع هو هاذا instagram.hrzone.net

    ردحذف
    الردود
    1. ارجاء تغيير الرقم السري لحسابك ، حيث بعد التدقيق في الموقع تبين ان صفحة تسجيل الدخول وهمية ومن المحتمل انها تقوم بتخزين اسم وكلمة مرور الحساب بعد ادخالهم والضغط على login في الموقع..

      حذف
  29. اخوي انا سجلت في موقع زياده متابعين ولايكات وطلع نصاب
    قريت كلامك عن كيف نلغي الصلاحيه سواء لبرنامج او موقع اتبعت خطواتك ولما ضغطت علی خيار manage applications
    طلع لي الكلام هاذا
    (You have not authorized any applications to access your Instagram account )

    هل هاذا معناه ان حسابي في امان ولا فيه مشكله ؟

    ردحذف
    الردود
    1. +تنبيه :

      ارجاء تغيير الرقم السري لحسابك ، حيث بعد التدقيق في الموقع تبين ان صفحة تسجيل الدخول وهمية ومن المحتمل انها تقوم بتخزين اسم وكلمة مرور الحساب بعد ادخالهم والضغط على login في الموقع..

      حذف
  30. السلام.عليكم
    انا حسابي في الانستغرام اعطوني بلوك قالو يشيلو البلوك بعد يومين سؤالي انا اتفرج ع الانستا بدون لايك او تعليق هل هذا يزود مدة البلوك ؟؟
    يعني وقت البلوك ماادخل ع الانستا مجرد مشاهده فقط؟؟

    لاني قبل شوي جربت كتبت تعليق بشوف شالو مني البلوك قالو زودو مدة البلوك يوم ؟اش الحل

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، من المفترض ان تصفح الصور لا يؤثر ، ولكن لا تحاولي التاكد من هل تم ازالة لبلوك عبر محاولة التعليق بشكل متكرر في فترة لبلوك لان هذا قد يؤدي الى زيادة فترة لبلوك المؤقت . ( وإذا كان وقت رفع لبلوك عنكِ يظهر ، لا داعي ان تحاولي وضع تعليقات حتى يتم رفع لبلوك ).

      ملاحظة : بعد رفع لبلوك لا تحاولي استخدام التعليقات او غيرها بشكل مخالف لشروط الانستقرام ،قد يتسبب هذا في عودة لبلوك على حسابكِ.

      -بعض الامور المخالفة :
      1-اضافة اكثر من تعليق بشكل متكرر.
      2-اضافة تعليقات تحتوي على اكثر من منشن.

      -لبلوك ليس شرط ان يظهر لكِ عند محاولة التعليق ، قد يظهر لكِ اثناء محاولة عمل لايك او متابعة.

      نصيحة : بعد ازالة لبلوك الافضل التقليل من استخدام الانستقرام ولو لفترة معينة ، من اجل ضمان عدم عودة لبلوك.

      حذف
  31. السلام عليكم يا اخوي ارجووك سااعدني لما اسوي تسجيل دخول تظهرلي رساله مكتوب فيها error وتحتها كلام بالانقلش وحذفت الانستقرام ورجعته ومافي فايده مورااضي يفتح ارجوك سااعدني انا ما ابي اخسر جساابي

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، هل جربت تسجيل الدخول من موقع الانستقرام http://instagram.com .. يا ريت تضع الكلام المكتوب في رسالة error او تصور الشاشة .. عشان اقدر اعرف المشكلة :)

      حذف
  32. السلام عليكم
    انا ظهرت لي هذة المشكله مع العلم اني لم اعمل شي مما قلته في الاعلى ولا استطيع ان ارسل صورة او اعلق عليها وتظهر لي هذه الرسالة (action or content not allowed this comment can not made right now.we restrict content and actions to protect our community .tell us if you think we made a mistake. ) وارسلت للدعم الفني ولم ياتي منهم رد ولي ثلاث ايام على هذة الحالة حتى لم يظهر لي وقت فك البلوك
    ارجوا المساعدة اخاف ان اخسر حسابي وشكرا مقدما :(

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام

      مراسلة الدعم الفني يجب ان تكون باللغة الانجليزية .. المشكلة قد تكون بسبب اضافة اكثر من منشن في التعليق الواحد (المسموح به 5) ، ايضاً الصور يجب ان لا تحتوي عدد كبير من الهاش تاغ ، ايضاً اضافة اكثر من تعليق بشكل متكرر يحتوي على رموز قد يسبب ظهور رسالة الخطأ ..

      حاول التعليق على صورة من خلال موقع الانستقرام http://instagram.com ، اذا ظهر خطأ او لم تستطع التعليق .. عليك الانتظار لفترة حتى تستطيع استخدام التعليق او اضافة الصور في الانستقرام.

      نصيحة : عند ظهور رسالة خطأ او بلوك ، لا تحاول اضافة تعليق او صورة بشكل متكرر.

      حذف
  33. السلام عليكم ..مشكلتي هي : قمت بعمل hide لاحد الصور بالدايركت بالانستقرام ..والان اريد استعاده الصور ..فكيف ذلك..!؟

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، للاسف لا توجد طريقة لاستعادة الصورة بعد عمل اخفاء hide .

      حذف
  34. لو سمحت انا ما اقدر أعلق تتطلع لي رسالة نفس اللي فوق صار لي أسبوع ما اقدر اعلق

    ردحذف
    الردود
    1. الرسالة تعني بان الانستقرام وضع حسابك في قائمة لبلوك المؤقت ، بسبب مخالفة شروط الاستخدام .. اذا ظهرت لك رسالة لبلوك لاحظ في الرسالة قد تشاهد وقت رفع لبلوك المؤقت عنك ... في فترة لبلوك المؤقت يجب عليك التوقف عن محاولة استخدام التعليق بستمرار ، حتى يتم رفع لبلوك عنك.

      حذف
  35. بس ما يطلع عندي وقت رفع البلوك

    ردحذف
    الردود
    1. في حال عدم ظهور وقت رفع لبلوك ، يجب عليك الانتظار فترة من الوقت مثلاً يوم ، وبعد مرور اليوم قم بتأكد هل تم رفع لبلوك ، اذا لا ! قم بتجربة في اليوم التالي .. استمر هكذا حتى تتاكد من ان انه تم رفع لبلوك عنك.

      ملاحظة : لا تحاول اكثر من مرة اذا ظهر لك رسالة لبلوك.

      بتوفيق ، وكل عام وانت بخير :)

      حذف
  36. لو ارسلت لشخص عالدايركت وبعدها بدقايق حذفت الحساب هل يستطيع قراءة مارسلت له

    ردحذف
    الردود
    1. اذا حذف رسالة الدايركت قبل ما يفتحها لن يصله شيء .. الشيء الوحيد الذي ربما يظهر له هو تنبيه ولكن لن يمكنه مشاهدة الرسالة اذا حذفت

      حذف
  37. لو ارسلت لشخص وهو مقفل حسابه عالدايركت ..لازم يضيفيني عشان يقرا الدايركت او يستطيع القراءة دون اضافتي

    ردحذف
    الردود
    1. يستطيع قراءة الرسالة من دون اضافتكِ .. لم ترسلي رسالة له راح يظهر له تنبيه بان هناك رسالة جديدة ، وسوف يظهر له اذا كان يريد استقبال الرسائل من هذا الشخص او لا .

      (مع العلم انه بعد قراءة الرسالة يقدر يعمل تجاهل جميع الرسائل من هذا الشخص.)

      حذف
  38. وانت بخير....كل يوم ادخل تظهر رسالة البلوك لما أعلق وكمان ابغا انزل صورة بتعليق تنزل الصورة بدون تعليق ممكن من الحل

    ردحذف
    الردود
    1. في فترة لبلوك المؤقت لا تحاول استخدام التعليق بستمرار ، قد يتسبب هذا في اطالة وقت لبلوك عن حسابك

      "يجب عليك الانتظار فترة من الوقت مثلاً يوم ، وبعد مرور اليوم قم بتأكد هل تم رفع لبلوك ، اذا لا ! قم بتجربة في اليوم التالي .. استمر هكذا حتى تتاكد من ان انه تم رفع لبلوك عنك."

      حذف
  39. السلام عليكم عندي مشكله الدايركت تختفي الصور ومايفتح الا بعد ساعات او ايام ساعدني ما الحل

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام

      في حال ان الشخص قام بحذف (الصورة او الفيديو) الذي ارسله لك على الدايركت سوف يختفي من عندك في الدايركت بعد الحذف.

      اما في حال اذا كان الشخص لم يحذف الذي ارسله لك على الدايركت ، المشكلة قد تكون من التطبيق مثلاً :

      -اولاً من اجل ان تتأكد من المشكلة جرب تسجيل الدخول بواسطة هاتف آخر وتأكد هل المشكلة موجود ايضاً.

      -ربما تكون نسخة التطبيق تحتاج تحديث (تأكد من انك قمت بتحديث التطبيق الى آخر نسخة).

      -في حال ان التطبيق هو آخر نسخة جرب إعادة تنصيب التطبيق.

      حذف
  40. انا لمن دخلت عشان اشوف الصلاحيات وهذي مالقيت شي زي اللي كان بالصوره ، وماطلعوا لي بالخانه اللي يعلموني فيها ان الانستقرام عطاني بلوكك وقت زي مثلاً 22 ساعه ماوضعوا لي اي رققم بالخانه

    ردحذف
    الردود
    1. بخصوص الصلاحيات : اذا ظهر لك هذا الكلام "You have not authorized any applications to access your Instagram account." هذا يعني بانه لا يوجد تطبيقات او مواقع تملك صلاحيات على حسابك ، وهذا شيء جيد .

      اما بخصوص وقت رفع لبلوك : الوقت قد لا يظهر لديك على شكل "رقم" قد يضع لك "اليوم" الذي سوف يرفع فيه لبلوك على سبيل المثال يوم الاثنين "Monday" ، وفي بعض الحالات لا يظهر وقت رفع لبلوك وفي هذه الحالة يجب عليك ان لا تحاول اضافة تعليقات اذا كان لبلوك المؤقت على التعليقات ، توقف عن محاولة استخدام التعليقات لمدة يوم ومن ثم جرب لمرة واحدة في اليوم التالي اذا ظهرت رسالة لبلوك توقف وجرب في اليوم الذي بعده ، استمر هكذا حتى يتم رفع لبلوك عنك . (ولا تحاول بستمرار اضافة تعليق في فترة لبلوك المؤقت قد يتسبب هذا في اطالة فترة لبلوك على حسابك).

      حذف
  41. السلام عليكم المشكله مازالت موجوده جربت جوال ثاني وبنسه لتحديث النستغرام اخر تحديث ومازال الدايركت مايفتح تطلع صفحه بيضاء الصور تختفي وبنسبه ل التنصيب ماعرفت شو تقصد تنصيب وكيف الطريقه ارجوك ساعدني في حل المشكله

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، هل تظهر صفحة بيضاء او يوجد كلام فيها مثل هذه الصورة :
      http://i.imgur.com/oA63Api.png

      اذا مثل الصورة اعلاه هذا يعني بانه لا يوجد لديك رسائل دايركت .

      ------

      بنسبة الى اعادة تنصيب التطبيق ، اقصد منه اعادة تثبيت التطبيق من لستور ،ولكن اذا كان المشكلة هي نفسها بعد ما جربت في الهاتف الاخر لا داعي الى اعادة التثبيت ، من المحتمل ان تحصل على تحديث جديد من الانستقرام يحل المشكلة ، لانه في بعض الاحيان عندما يقوم الانستقرام بتحديث التطبيق تتعطل بعض ميزات الانستقرام في بعض الهواتف.

      حذف
  42. مايطلع شي الصوره تختفتي ولي ارسلهم انا كمان تختفي تكون الصفحه بيضاء ومايفتح ولي يرسلو لي ماتوصلني ارجوج ساعدني بالمشكله

    ردحذف
  43. وعندما يفتح الدايركت تكون متواجده الصور ولكن يتسكر بنفس اليوم وترجع بيضاء ارجوك ساعدني

    ردحذف
    الردود
    1. ماهو نوع هاتفك ؟

      اذا كان اندرويد ، جرب حذف ملفات الداتا للانستقرام:

      -طريقة حذف ملفات الداتا لهواتف اندرويد:
      (تنبيه : قبل تنفيذ هذه الخطوة تاكد من انك تحفظ الرقم السري للحساب لانه بعد تنفيذ هذه الخطوة سوف يطلب تسجيل الدخول ، ايضا للاحتياط تاكد من ان البريد الذي سجلت به صحيح).

      1-افتح الاعدادات في الهاتف.

      2-من الاعدادات افتح مدير التطبيقات.

      3-ابحث عن تطبيق الانستقرام ، واضغط عليه.

      4-قم بحذف بيانات التطبيق عبر الضغط على محو البيانات.

      5-افتح تطبيق الانستقرام وسجل الدخول ، ومن ثم تاكد هل لا زالت المشكلة.

      حذف
  44. السلام عليكم يا شباب .......المشكلة انه مبارح الجمعة في شب كاتب صل ع الحبيب و جمعة مباركة فما كان مني الا ان علقت اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على اله و صحبه وسلم ...عند ضغط زر ادراج التعليق كتبلي Field بعدين Error من بعدها لم اقدر على وضع لايك او كومنت و اصبح يرسلي انه اوضع رقم الفون بعدها نرسلك كود الامان ...ف وضعت رقمي اكثر من مرة و مايجيني الكود و غير قادر الا على التصفح ..
    لمن لديه هذه التجربة او يعرف عنها يخبرني و لكم جزيل الشكر.

    ردحذف
  45. هل من مجيب....استاذ مهدي؟
    ماذا يجب ان افعل و كيف احصل على الكود وانا بضع الرقم ولا بجيني شي ....ام علي الانتظار!

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام

      هل تأكدت من اختيار فتح الخط لدولتك عند وضع رقم الهاتف؟

      (ملاحظة : لا تضع فتح الخط مع الرقم ، فقط رقم هاتفك واختر فتح الخط من القائمة الموجود.)

      ----

      اذا كان فتح الخط صحيح ، قم بتجربة محاولة التعليق على صورة من خلال موقع الانستقرام :
      http://instagram.com

      سجل الدخول في الموقع وقم بتجربة ارسال تعليق.

      حذف
  46. السلام عليكم لما افتح النستغرام عبر الايميل الذي سجلت فيه يرفض يقول ان الايميل خاطاء ولكن عندما افتح بتسجيل الاسم يفتح هل يفتح هل من مشاكل لو عملت الطريقه التي علمتني اياها هل يستطيع الدخول الى حسابي عبر الاسم ام سيتطلب مني تسجيل الايميل

    ردحذف
  47. السلام عليكم حذفت البيانات عبر التطبيقات عبر النستغرام ومازالت المشكله موجوده ارجوك اخي العزيز ساعدني في حل هاذي المشكله ما الحل

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام

      ماهو نوع هاتفك ومتى حدثت هذه المشكلة معك ؟ ، مثلاً هل عملت تحديث للانستقرام وظهرت هذه المشكلة ؟

      حذف
  48. في التطبيق موجود خيار تحديد فتح خط دولتك (شاهد الصورة) :
    http://i.imgur.com/uxBLRlk.jpg

    اذا كنت في السابق وضعت فتح الخط مع الرقم في خانة الهاتف فلن يصلك شيء ، ويجب عليك وضع الرقم واختيار فتح الخط مثل ما هو مشروح في الصورة.

    ------------------------

    بنسبة للموقع هل ظهر لك كود تحقق تدخله ؟

    بعد تسجيل الدخول في الموقع رجاء قم بتصوير الشاشة وارفع الصورة على مركز تحميل صورة وضع رابط الصورة هنا ، عشان اعرف ماذا ظهر لك بضبط في الموقع.

    ردحذف
  49. نوع هاتفي نوكيا اجتني عدت تحديثات ب النستغرام ولكن المشكله لا ادري بضبط باي تحديث اجت وهل بعد التحديث مباشره وجت من بعد المشكله تحديث ومازالت المشكله مستمره ما الحل اخي العزيز ارجو المساعده ولك جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. الانستقرام المخصص لهواتف ويندوز فون لا زال في المرحلة التجريبية "البيتا" ، ودائماً ما تحدث مشاكل في التطبيقات خلال الفترة التجريبية .. حسب ماهو ظاهر في متجر الويندوز فون بان آخر تحديث حصل عليه التطبيق في تاريخ 3/22/2014 ..

      إذا كنت تريد ان تعرف المشكلة بضبط هل هي في حسابك او من التطبيق .. جرب تسجيل الدخول من هاتف ايقون او سامسونج جالاكسي اذا كنت تعرف احد يملك مثل هذه الهواتف .. حيث ان تطبيق الانستقرام يعمل على هذه الهواتف من دون اي مشاكل.

      حذف
    2. فتحت حسابي في ايفون ومازلت نفس المشكله ما الحل ساعدني ماذا علي ان افعل اريد الخاص ان يعمل زي السابق

      حذف
    3. هل سبق وظهر لك في التطبيق خطأ error او رسالة مكتوبة باللغة الانجليزية ؟

      حذف
  50. الانستقرام يريد ان يتحقق من الحساب من اجل ذلك يطلب منك في التطبيق اضافة رقم هاتفك..

    ------------------

    الروابط التي وضعتها هي روابط صفحات وليس صور .. (صور ما يظهر لك في الموقع وارفع الصورة على مركز تحميل صور وضع رابط الصورة هنا).

    ---------------

    هل جربت وضع رقم الهاتف من التطبيق مثل ما شرحت لك في الصورة :
    http://i.imgur.com/uxBLRlk.jpg

    ردحذف
  51. لا اعلم... اريد حل لهاذي المشكله ارجوك

    ردحذف
  52. ولكن اخي العزيز كان اكثر من مره يتوقف البرنامج عن العمل تصفح فقط ويتطلب مني ادخال احرف انجلس في مربع ومن ثم يشتقل وليوم حصلت معي كمان هل ممكن لها علاقه في ايقاف الدايركت

    ردحذف
    الردود
    1. كود التحقق يظهر اذا اعتقد نظام الانستقرام انك حساب سبام ، اذا كنت تستخدم الدايركت او الانستقرام بشكل كبير قلل من استخدامك عشان لا تخسر حسابك.

      حذف
  53. فعلا استخدم النستغرام بشكل مستمر اجباري ان اقلل من استخدامه ام هناك حل من اجل ما اخسر حسابي ..وبنسبه لدايركت المشكله مازالت موجوده ما الحل ارجو المساعده

    ردحذف
    الردود
    1. الانستقرام يحدد لك عدد معين من استخدام التعليقات او الايكات وغيرهم في كل ساعة واذا تجاوزت هذا الحد قد يضعك نظام الانستقرام ضمن لبلوك المؤقت لفترة معينة خلال هذه الفترة قد لا تستطيع اضافة تعليق وفي بعض الحالات لا تستطيع الا التصفح فقط ، الفترة قد تستغرف يوم وتصل الى ايام .

      بسبة الى الدايركت ، من المحتمل ان حسابك عليه بلوك مؤقت ، لانك جربت حسابك من عدة هواتف ونفس المشكلة .. انتظر فترة قد يتم رفع لبلوك المؤقت عنك اذا كان عليه بلوك ، وقلل من استخدامك للتطبيق.

      حذف
  54. اسلام عليكم ربطتك حساب النستغرام ب بريد اكتروني من اجل استعادت الرقم السري اذا صارت مشكله ومن ثم غيرت ايميل النستغرام والرقم السري هل استطيع استعادة الرقم السري عبر الايميل القديم ..وبنسبه لدايركت اذا لم يكن عليه بلوك موقت ولم يفتح بماذا تنصحني ..ولك جزيل الشكر والتقدير ونعتذر عن كثر الاستفسارات

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام

      لا يمكن استعادة الرقم السري على البريد الالكتروني القديم..

      بنسبة الى الدايركت ، جرب فتح حسابك من هاتف آخر وشاهد هل المشكلة نفسها :

      1- إذا ظهرت لك نفس المشكلة من المحتمل ان يكون على حسابك بلوك مؤقت.

      2- اذا عمل معك الدايركت ، فالمشكلة من التطبيق على هاتفك (بعض الاحيان بعد كل تحديث تتعطل بعض المميزات في الانستقرام في عدة هواتف وفي هذه الحالة يجب عليك انتظار تحديث الانستقرام ).

      حذف
  55. السلام عليكم .. اتا بعمل متابعة كتير باليوم الواحد . وبعمل لايكات وكومنتات .. بس من يومين صرت نزل برامج تتصل بحسابي عالأنستجرام . وتصير تعمل فولو لحالها ... بعدين صارت معي مشكلة . اني صرت فوت عالأنستجرام واعمل متابعة لشخص ما .. بتطلعلي اشارة الصح والمستطيل الأخضر كالمعتاد . لكن بعد ثانية وحدة بتختفي المتابعة وبترجع كأني مو عاملها ..

    والمشكلة انو ماعم يطلعلي رسالة . انو حسابي محظور او شي


    كل شي شغاال . بس انو المتابعة ماعم تظبط

    الرسالة ماشفتا ابدن ....!!!! شو الحل


    المشكلة بقالها يوم

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام

      في كل ساعة لك عدد معين من المتابعة ، واذا تجاوزت هذا الحد لن تستطيع عمل المزيد من المتابعة ..

      انصحك ان تلغي ربط حسابك ببرامج المتابعة التلقائية مثل ما هو مشروح في هذا الموضوع..

      البرامج والمواقع الخاصة بعمل متابعة او لايك تتسبب بعمل بلوك مؤقت على حسابك لان الانستقرام يعتبرها حسابات "سبام" ، (ايضاً استخدامك للانستقرام بشكل كبير يتسبب بعمل بلوك على حسابك).

      حذف
  56. كيف علي أن اتاكد من أن رابط حسابي يتابع تلغائي من اجل أن الغي المتابعه التلغائيه
    وكيف الحل بمشكلة الدايركت يقلق ويطلع صفحه بيضاء ولن يفتح الا بعد ايام ويستمر بنفس اليوم او اذا طلعت من البرنامج او تم فصل الشبكه اريد حل لهاذي المشكله وماذا علي ان افعل من اجل اصلاحها وشكرا

    ردحذف
  57. شكرا ع المعلومات وبنسبه لتعليقي الاخير بلخطا علقت فيه كنت اعتقد الرد لي نعتذر ع الازعاج ..ولكن اخي الكريم اريد ان اربط حسابي
    في بريد اكتروني كيف الطريقه هل ممكن ان تشرحلي وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. 1-افتح ملفك الشخصي في الانستقرام.

      2-إضغط على edit your profile .

      3-سوف تشاهد حقل الايميل ، قم باضافة ايميلك الجديد

      4-اضغط على حفظ من اعلى يمين الشاشة .

      شرح مفصل بالصور على هذا الرابط :

      http://mahdi-ramadan.blogspot.com/2014/10/update-email-in-instagram.html

      حذف
  58. جميل جداً أن نرى شخص مثلك يتفاعل مع مشاكل الأعضاء ولا يبخل عليهم بالنصح فجزاك الله كل خير ..
    ومشكلتي ببساطه كالتالي:
    أقوم بعمل نشر لحسابي في صفحات المشاهير مثلاً كهذه الرسالة: "تابعوا هذا الحساب جميل @username وبعدها تظهر تلك الرسالة للبلوك، ويطلب مني .. ولكنني بثواني قليلة، .. اقوم بوضع تعليق آخر مثلاً : صورة جميلة، طلتك حلوة ..إلخ
    فيتم قبول هذا التعليق ويظهر في صفحة المشاهير؟
    فهل هناك حجب مخصص لردود معينة؟ وما ألحل ؟
    بارك الله فيك بانتظار ردك أخي الكريم

    ردحذف
    الردود
    1. مساء الخير

      على الاغلب ان الانستقرام يعتبر تعليقك "سبام" .. الافضل ان لا تنشر تعليقات اشهار الى حسابك او تعليقات متكررة لكي لا يصبح على حسابك بلوك مؤقت.

      حذف
  59. السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ
    عندي مشكله عند ارسال رساله علي الخاص لا يظهر جميع الاشخاص عندي

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، هذه ليست مشكلة ولكن الانستقرام لا يعرض لك كل قائمة الاشخاص لديك ، في حال لم تجد اسم الشخص يجب عليك كتابة الحروف الاولى من اسمه وسوف يظهر الاسماء التي تبتدء بهذه الحروف .. في حال لم يظهر لك اسم الشخص الذي تريده يجب عليك كتابة الاسم كاملاً.

      حذف
  60. أخي الكريم منذ تقريبا شهر قمت بإنشاء صفحة أدبية على الإنستغرام ولنشر حسابي قمت وللأسف بالتعليق على الحسابات المشهورة حتى تم عمل حظر مؤقت لحسابيعن التعليقات وبعد اسبوع تقريبا تم رفع الحظر.. وبعد فترة من فك الحظر وعندما اردت تنزيل صورة وتعديلها تم ارسال رسالة لي في صفحة التعديل بما معناه للاسف لايمكنك تعديل الصورة لقد تم ارسال ريبورت للانستغرام . ولا اعرف من المرسل وما السبب وبالحديث عن هذا اريد معرفة اذا من الممكن عمل حقوق حفظ او اعادة نشر لصورة ما تم اخذها من حساب ما او حتى فيديو.. اتمنى منك افادتي واعطائي لمحة كيف احمي صفحتي من البلوك او الريبورت الذي لا اعرف سببه فهي صفحة ادبية لا تخالف شيء من قانون الانستغرام ..
    لك جزيل الشكر لرحابة صدرك

    ردحذف
    الردود
    1. ربما سبب ظهور رسالة ريبورت بسبب مشكلة في نسخة التطبيق على هاتفك ، في اغلب التطبيقات المشهورة تحتوي على خاصية الابلاغ عن مشكلة في التطبيق بشكل تلقائي.

      من أجل ان تتجنب لبلوك على حسابك حاول الابتعاد عن محاولة ارسال التعليقات المتكررة والخاصة باشهار الحساب ..

      بنسبة الى حقوق الصورة ، من المتعارف عليه في الانستقرام هو اذا اردت نشر صورة من عند شخص ان تضع اسم الشخص في تفاصيل الصورة (طبعاً اذا كان فعلاً هو مصور الصورة) ، ولكن انصحك بالابتعاد عن نشر صور المصورين المشهورين وصور الوكالات لانهم غير متساهلين في حقوق النشر.

      حذف
  61. اخي شنو هي المشكله this page could not be found you might

    ردحذف
    الردود
    1. هذه ليست مشكلة ، على ما يبدو انك دخلت على صفحة غير موجودة .

      حذف
  62. أخي الكريم تفاجأت بوصول منشن لي على حسابي بالانستغرام من شخص ليس من متابعيني ولا انا متابعته مع العلم ان حسابي مغلق فيه خاصية البرايفت ؟؟ والمفروض ان لا تصلني اي منشنات بما ان حسابي مغلق.
    ممكن التوضيح وهل ممكن ان يكون تحديث جديد عالانستغرام

    ردحذف
    الردود
    1. اي شخص ممكن ان يعمل لكِ منشن حتى لو كان حسابكِ مغلق ، ولكن لا يمكنه مشاهدة صور حسابكِ.

      حذف
  63. انا من قبل يومين سويت تعليقات و لايكات كثيرة بدون ما اوقف ممكن في ساعة وحدة ولما جيت ارسل تعليق جاتني رسالة البلوك و ما كان مكتوب وقت او شي زي كدا لكن اليوم جربت اكتب تعليق في حساب واحد عنده التعليقات كثيرة وجاتني رسالة البلوك لكن مكان الوقت ما كان مثلا بعد 30 دقيقة ، لا كان مكتوب Tuesday ، يعني رح ينفك البلوك عني يوم الثلاثاء ولا لا

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يوم الثلاثاء سوف يتم رفع لبلوك المؤقت عن حسابكِ ، وخلال فترة لبلوك يجب عليكِ تجنب استخدام التعليقات حتى وقت رفع لبلوك عن حسابكِ ..

      ملاحظة : بعد رفع البلوك عن حسابكِ لا ترسلي تعليقات كثيرة او تستخدمي الانستقرام بشكل مبالغ فيه ، لكي لا يتم وضع حسابكِ في البلوك المؤقت مجدداً.

      حذف
  64. سلام عليكم اخي عندي سؤال لما احد يرسل لك وساله حاصه ف انستغرام وانت مسويا له تتبع تطلع صوره مباشره واذا انت مو مسوي له تتبع تطلع اسفل الشاشه ومكتوب اذا انت توافق تقرأها او لا انا شخص مو مسويا له فولو ولا عمري سويت له تتبع يرسلي صور ورسائل وتطلع لي مباشره كأني مسويا له فولو هذا برنامج ف تلفونه ولا شو وشكرا اخي

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، ممكن ان انت سبق لك وعملت موافقة على استقبال رسائل من هذا الشخص .. تقدر تعمل له بلوك

      شرح عمل بلوك :

      http://mahdi-ramadan.blogspot.com/2014/03/instagram-how-to-block-and-unblock-users.html

      حذف
  65. استاذ مهدي يطلع لي نفس الصوره بعدين سويت مثل ما قلت ابي ادخل يقول هناك غلط في كلمه المرور او الايميل ايس اسوي ماهو الحل مع اني متاكده منخ

    ردحذف
  66. استاذ مهدي انا تطلع مثل هالصوره بعدين سويت مثل ماقلت ولكن عند دخولي لتسجيل كلمه المرور او الايميل يقول خطا مع اني متاكده انه صحيح ايش الحل

    ردحذف
    الردود
    1. تسجيل الدخول في الموقع يجب ان يكون (بالاسم وكلمة المرور) .. لا تستخدم الايميل في تسجيل الدخول

      حذف
  67. السلام عليكم
    استاذ مهدي انا دايم اغير حسابي بسبب الصفحه البيضاء سويت مثل ماذكرت ولكن مازالت مستمره
    بعدين حذفت ملفات الداتا وعند تسجيل الدخوول تطلع كلمه Dismissشومعناها ...مع اني متاكده من الباسورد والاسم ايش الحل.........

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، حسب ما فهمت انه لا يمكنك تسجيل الدخول ؟

      هل تظهر لك رسالة او فقط Dismiss ؟

      حذف
    2. تظهر رساله وهيThis password is too easy please .create a hew ohe

      حذف
    3. الرسالة تقول ان الرقم السري سهل جداً ،ويجب عليكِ تغييره الى آخر اكثر صعوبة .. مثلاً عند تغيير الرقم ضعي في بداية الرقم السري حرف او حرفين ومن ثم ارقام.

      حذف
  68. استاذ مهدي اذا دخلت الاستقرام نفس الايميل ولكن برقم سري غير لاني اغير حسابي دايم لاني انسی الباسورد ولكن بنفس الايميل بس برقم سري غير هل هذا صح

    ردحذف
    الردود
    1. اذا اردت تسجيل الدخول استخدم اسم الحساب وكلمة المرور .. (الايميل لا دخل له في تسجيل الدخول هو يستخدم الى تنشيط الحساب او استعادة كلمة المرور).

      حذف
  69. السلام عليكم...دخلت حساب جديد وايميل جديد وجتني رساله جيميل اني دخلت صح ..عادي دخلت واخذيت متابعين 15 بس وجلست شوي تطلع لي صفحه بيضاء ع طوول ولا اقدر اعلق المهم هي المشكله يطلع خانه احط فيها رقمي يظهر شريط احمر مكتووب عليه please check the code we seht you ahd Try again. ماذا تقصد هاذي الرساله....تكفی لاني تعبت حيل من الانستقرام.ايش السببب

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، الرسالة تعني بانه بعد وضع رقم الهاتف يرسل لك كود الى هاتفك من اجل تنشيط او التأكيد تضع هذا الكود في خانة تظهر لك في الانستقرام .. يجب ان يكون رقم الهاتف صحيح وان تختار فتح خط دولتك من يسار خانة الرقم اذا لم تجد اختيار فتح الخط ضع فتح الخط مع الرقم.

      حذف
    2. الله يعطيك العافيه ..شرح وافي...الكود يرسلونه عن طريق الايميل او النصيه لان الی الحين ماجاني شي......ادخل رقم جوالي من0550الی اخره

      حذف
    3. الكود ياتي في رسالة نصية .. بنسبة الى الرقم ضع رقم الهاتف كاملاً ، وفتح الخط يكون عبر الاختيار و إذا لم يكن موجود ضع فتح الخط مع رقم الهاتف.

      حذف
  70. السلام عليكم....عندي سؤالين ..الاول عندما اضع لايك تظهر كتابه انجليزيه وتختفي وهي Tip:Double atah posts To like Them! شو معناه
    السؤال الثاني ..عندما ااتابع دون وضع لايك او كونتات هل يعلق الجهاز او تظهر فتره البلوك المؤقت
    شكرا جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام
      سؤالين ..الاول
      الرسالة توضح لك طريقة استخدام الانستقرام تقول "اضغط مرتين على الصورة من اجل عمل لايك" ، هذه الرسالة تظهر عند استخدام الانستقرام لاول مرة او اول ما تستخدم تطبيق الانستقرام ، وبعد فترة لن تظهر لك ..

      السؤال الثاني
      اذا كان المتابعة كثيرة وبشكل متتالي ، سوف يؤدي هذا الى وضع بلوك مؤقت على حسابك ..

      حذف
  71. عندي مشكلة كل ما اكتب كومنت او اعمل ايديت لصورة كتابة مش بتنضاف ؟؟

    و مش مشترك لا ف زيادة فلو و لا غيرة ,,,, اعمل ايه علشان افك الحظر

    ردحذف
    الردود
    1. إذا كانت تظهر لك رسالة لبلوك المؤقت ، لاحظ في الرسالة قد يظهر لك متى وقت رفع الحظر عن حسابك ، اذا ظهر مثلاً يوم الخميس وقت رفع لبلوك لا تستخدم الانستقرام حتى يوم الخميس .. إذا لم يظهر الوقت في الرسالة يجب عليك في هذه الحالة التوقف عن استخدام الانستقرام لفترة مثلاً ليوم كامل وبعد مرور يوم تاكد لمرة واحدة اذا كان الحظر لا زال موجود ، اذا ظهرة رسالة البلوك انتظر يوم آخر .. استمر هكذا حتى رفع البلوك عنك .

      حذف
  72. انا عندي مشكلة وهي اني سويت قبل يومين تقريبا حساب جديد وكل شي تمام لكن كنت ابي متابعين فصرت اذخل ع حسابات المشاهير والا عندهم اكثر من 10000+ واعلق وجاني مرة وحدة بلوك وبعدها وقفت ورجع طبيعي وشوية بعد فترة ماقدرت ادخل حسابي يقول ان تم ايقافه من الانستقرام فايش الحل وليه ومتى حيرجع حسابي وهل حيرجع او لا؟

    ردحذف
    الردود
    1. ماهي الرسالة التي تظهر لك ؟ ، إذا تم حذف حسابك من قبل الانستقرام لا توجد طريقة الى اعادته الا عن طريق الدعم الفني للانستقرام.

      حذف
  73. مشكلتي اني ما بقدر اعلق على صوري ولا بقدر احذف اي تعليق احد حطو على صفحتي
    اما على صفحات الاصدقاء عادي بعلق
    هالمشكلة بس صايرة معي وانا داخل الكويت اذا سافرت لدولة تانية عادي بفتح الكاونت وبرد وما في اي مشكلة وللعلم نفس الجهاز اللي بستعملو بالكويت استعملو برا
    فالمشكلة معي بس بالكويت
    شو حلها لو تكرمت

    ردحذف
    الردود
    1. 1-هل تظهر لك رسالة خطأ ؟

      ----

      2-جرب تسجيل الدخول في موقع الانستقرام على الويب : http://instagram.com

      بعد تسجيل الدخول حاول التعليق على صورك ، اذا تم اضافة التعليق من دون اي مشكلة جرب
      هذه الحلول :

      1-حذف الملفات المؤقتة الى تطبيق الانستقرام (اذا كان هاتفك اندرويد اتبع رابط شرح حذف الملفات المؤقتة) :
      http://mahdi-ramadan.blogspot.com/2013/10/blog-post_19.html

      2-اذا استمرت المشكلة بعد حذف الملفات المؤقتة ، قم بإلغاء تثبيت تطبيق الانستقرام وإعد تثبيته مرة آخرى
      من الماركت.

      حذف
    2. السلام عليكم
      عندي مشكله بأنستقرام لو تكرمت تقدر تساعدني لما أحط لايك على أي صوره يطلع لي هالكلام :
      http://store2.up-00.com/2014-11/1417180224211.jpg
      ولو أخترت أقنور نفس الشي يرجع يطلع لما احط لايك ومايصير اللايك .. واذا ضغطت على teel us يطلع لي كذا منكن أعرف أيش أسوي ما أبغى أخسر حسابي
      http://store2.up-00.com/2014-11/1417180224372.jpg

      ياليت تساعدني وترد سريعاً وشكراً

      حذف
    3. عليكم السلام ، قومي بازالة الرابط الموجود في ملفك الشخصي ، إذا استمرت المشكلة نفسها بعد ازالة الرابط

      سجلي الدخول في موقع الانستقرام : http://instagram.com

      بعد تسجيل الدخول تأكدي هل يظهر لكِ خطأ مثل ما يظهر في التطبيق ، إذا نعم .. على الارجح ان حسابكِ عليه بلوك مؤقت وفي هذه الحالة عليكِ الانتظار حتى رفع لبلوك.

      حذف
  74. انا تلفوني اي فون جربت علقت من الوب عادي تمام
    بس من الأي فون من داخل الكويت ما يصير
    افتح حسابي برة من نفس التلفون عادي يشتغل
    وانا داخل الكويت يطلعلي couldn't load additional comments
    شو الحل اخوي مهدي ارجو المساعدة

    ردحذف
  75. للعلم اخوي مهدي استخدم حساب ثاني وعنفس الجهاز وعادي شغال
    المشكلة معي بالتعليق على صوري فقط من داخل الكويت

    ردحذف
    الردود
    1. الرسالة تظهر لك عند الضغط على مشاهدة المزيد من التعليقات ؟

      هل تظهر رسالة غير لم تحاول اضافة تعليق ؟

      -----------

      هل جربت اعادة تثبيت الى تطبيق الانستقرام ؟

      حذف
  76. السلام عليكم اخوي مهدي

    انا عندي حسابين بالنستقرام واحد منهم يديد القديم يشتغل عادي بس اليديد كنت ضايفة مجموعة متابعين بعدها سويت لهم كلهم انفلو وكان يوقف ما يسوي وانطر شوية واسوي باقل من ساعة بس الحين ماقدر اسوي بالحساب فولو بس اقدر اعطي انفلوا ما طلعت لي رسالة البلوك بس كانت الايقونة تصير خضرا وعللامة صح وبعد ثانيتين تنشال جني مو مسوية فولو ابي تفيدني شلون اقدر اسوي فولو حق الناس بحسابي اليديد الحين ؟ وهم بعد ماقدر اعطي لايكات حق الصور ارجو الافادة وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. هذا يحدث لم تتجاوزين الحد المسموح به من الانستقرام (شرحت هذا في الاعلى) ، اذا كان صار له فترة (اكثر من ساعة) ما بتقدري تعملي لايك ولا متابعة هذا يعني بان على حسابكِ بلوك مؤقت .. في فترة البلوك المؤقت يجب عليكِ ان لا تحاولي عمل متابعة ولا لايك حتى يتم رفع البلوك عن حسابك .. البلوك يأخد وقت ربما يوم كامل او اكثر ...

      حذف
  77. الرسالة تظهر فقط عند الدخول لعمل كومونت على صورة وايضا لا يسمح لي بحذف اي تعليق عن صوري
    حذفته اكثر من مرة ما ظبط
    افتح اكاونت ثاني وعنفس التلفون يشتغل عادي
    افتح الاكاونت من خارج الكويت يشتغل عادي

    ردحذف
    الردود
    1. لا اعلم ما المشكلة بضبط في حسابك ولكن اذا كان يوجد البلوك مؤقت على الاحساب ، سوف تنتهي مشكلة التعليق لديك بعد رفع البلوك عنك..

      ايضاً تقدر تعمل ريبورت عن مشكلة من خلال فتح الاعدادات في الانستقرام وعمل ريبورت عبر الضغط على report a problem

      حذف
  78. السلام عليكم أخي عندي مشكله في الانستا
    وهي انه لما ادخل أحد الحسابات مايرضى يحط لايك ولا كومنت !!؟
    ليش كذا وش هو السبب
    للعلم فقط اذاكك الحساب للي مايرضى للحين والباقي عادي
    وايضا هذا الحساب يمثل موقع احد الوزارات اتمنى ترد علي بأسرع وققت ضرووري
    ربي يعطيك الف عافيه وخير يارب
    وشكرا ^_^

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام

      هل يظهر خطأ او تنبيه لم تحاول تعمل لايك او تعليق ؟

      حذف
    2. يظهر خطأ لي ولما احط لايك يرجع عن اللايك
      اويه بالضبط للعلم فقط في هذاك الحساب
      ^^

      حذف
    3. هذا يحدث لم يكون الحساب في قامة البلوك عندك ، من المحتمل ان انت عامل بلوك (حظر) عن غير قصد الى هذا الحساب .

      من أجل ان تتأكد افتح الحساب الذي لا تستطيع عمل لايك ولا تعليق له

      1-من اعلى يمين الشاشة سوف تشاهد ثلاث نقاط اضغط عليها وسوف تظهر خيارات ، اذا شاهدت خيار unblock user ، اضغط عليه .

      unblock user <-- تعني الغاء الحظر عن هذا الشخص.

      block user <-- تعني حظر هذا الشخص.

      ----

      اذا لم تنتهي المشكلة ، الرجاء منك ان تكتب ماذا يظهر لك في (الخطأ).

      حذف
  79. انا حطيت Hide في ال Direct على صورة وراحت الصورة في طريقة تخليني اقدر ارجعها ؟

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف لا توجد طريقة لاستعادة الصورة في الدايركت بعد ما تعمل لها اخفاء.

      حذف
  80. السلام كيف استطيع ان اعرف منو زار صفحتي في النستغرام من المتابعين وهل في طريقه ان ازور الحسابات المسكره دن ان اكون مضاف في حسابهم وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام

      لا توجد طريقة لمعرفة من زار صفحتك ، وهذا الشيء ايضاً ينطبق على الحسابات الخاصة (لا يمكنك مشاهدة الصور في الحسابات الخاصة من دون متابعة هذا الحساب.)

      حذف
  81. انا جائتني لافتة من فوق فيها رمز و حروف معقدة و انا اكتبها لكن هل هذه هي رسالة البلوك المؤقت لانني كلما وضعت لايك او نشرت صورة او اردت ان اتابع شخص تاتي هذه الافتة ارجو المساعدة

    ردحذف
    الردود
    1. هذا يسمى رمز التحقق ، إذا كنت تستخدم الانستقرام بشكل كبير انصحك بتقليل لكي لا يتطور الامر وتظهر رسالة البلوك المؤقت.

      حذف
  82. لو سمحتتى انا بيعلق عادى عند الكل لكن فى شخص معين بس اجى اعلقه عنده او اعمل لايك يظهرلى رساله instgram seems to be having problems right now .please try again in few moments والرساله بتظهرلى من امبارح بس عند الشخص ده بالزات لكن اى حد تانى بيعلق عادى

    ردحذف
    الردود
    1. افتح ملفه الشخصي وتأكد ان انت مو عامل له حظر ، اذا فتحت ملفه الشخصي راح تلاقي ثلاث نقاط اعلى يمين الشاشة اضغط عليها سوف تظهر لك عدة خيارات ، اذا شاهدت خيار unblock user هذا يعني ان انت عامل له حظر ويجب عليك ان تضغط على unblock user عشان يتم الغاء الحظر عنه. بعدها راح تقدر تعلق وتعمل لايك له من دون مشاكل.

      --------

      في حال ظهر لك انه لا يوجد حظر عليه ، سجل الدخول من موقع الانستقرام :
      http://instagram.com

      بعد تسجيل الدخول حاول تعلق او لايك على حساب هذا الشخص ، وتاكد هل المشكلة نفسها على الهاتف.

      حذف
  83. اني عندي مشكلة انو بس ال حسابات الي فوق 50000 متابع مااكدر اعلق الهم شنو الحل

    ردحذف
  84. سلام عليكم عندي مشكله ما شوف رسال اينستقرام و مابعرف شنو سبب اكو حل ؟؟؟؟

    ردحذف
  85. سلام عليكم-- عندي مشكل في (direct) اكو ايشاره coulnot refresh feed وماشوف رسال شول حل الله خليك يساعدني ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. هل هذه المشكلة تحدت منذ فترة طويلة ؟

      ما هو نوع هاتفك ؟

      حذف
    2. iphone 5s هذا منز اسبوعين اول شوي شوي بعدين ما اشوف رسال

      حذف
    3. وهذا مر 2 تحدث هذه المشكله يعني عندي اينستقرام قديم نفس مشكله بعدين حذفت سوي اينستقرام جديد بعد ايجى نفس مشكله يعني شنو سبب ماعرف يعني اذا موبايل مقفول ايجى رسايل راح اشوفها على شاشه بس فتح موبايل مادبين رسال يعني اذا شخص دذلي رسايل اذا موبايل مقفول راح بين في شاشه واذا مفتوح برنامج اينستا ماشوف .... الله خليك ساعدني مع تقدير والشكر

      حذف
    4. احذف تطبيق الانستقرام ، وارجع ثبته على هاتفك.

      حذف
    5. اني كتير مر احذف و رجعها بس هم نفس مشكل الله خليك ساعدني

      حذف
  86. السسسلام عليكم-- عندي مشكل في (direct) اكو ايشاره coulnot refresh feed وماشوف رسال شو الحل
    لاني كم مره احذف البرنامج واثبته وماكوو فاايده وبعد لما اجرب لقب ثاني ع جهازي عاادي يفتح الخااص بس ع نكي مااينفع عندي هالمشكله م شهررر تقريبااا.... شوو الحل¿¿¿¿

    ردحذف
    الردود
    1. جرب افتح حسابك من هاتف ثاني ، وتاكد هل تحدث نفس المشكلة.

      حذف
  87. مرحباا استااذ.. م فتره معي هالمشكله على الدايركت في الانستقرام ماايرضئ يفتح معي ابدا وتظهر معي هالمسج " An unknown network error
    has occurred"
    جربت كم مره احذف البرنامج واثبته م جديد ونفس الشي مايفتح.. وجربت ادش م جهاز ثاني ونفس المشكلةة.. ولما جربت ادش نك ثاني في نفس الجهاز يفتح الدايرركت..
    بلييز استاااذ شوو المشكله ?!

    وشكرااا...

    ردحذف
    الردود
    1. هذه المشكلة (قد تكون) بسبب اتصال الانترنت .. بعض الحلول في الاسفل ربما تساعدك :

      1- إذا كنت تستخدم اتصال واي فاي ، اعمل ريستارت الى الراوتر ، من ثم تأكد هل المشكلة لا زالت ، إذا استمرت انتقل الى الخطوة رقم 2.

      2- إذا كنت تستخدم اتصال 3 جي او 4 جي ، قم بـ (إيقاف) الواي فاي ، إذا استمرت المشكلة انتقل الى 3 .

      3-افتح الاعدادات في هاتفك واذهب الى "التاريخ والوقت" وتأكد من انه على الوضع "التلقائي".

      ---

      ملاحظة : إذا كانت المشكلة تحدث من فترة قصيرة ، قد تكون المشكلة من الانستقرام (بعض الاوقات تتوقف خدمة الانستقرام عن العمل ومن ثم تعود بعد وقت).

      حذف
  88. السلام عليكم
    معي ممشكله بالدايركت اللي بالانستفراام ماايرضي,يفتح معي مدري شوو السبب وجرب كم مره احذف,البرنامج م جهازي واثبته م جديد ولا زالت المشكله معي للحين ..يعني ماقدر اشوف مسجات او ارسل تظهر معي الصفحه بيضاا ولما احااول ادشه تظهرر هذي المسج
    "An unknown network has occurred "
    للعلم جربت ادش نكي م جهاز ثاني وماا رضئ يفتح .. ولما جربت ادش م لقب ثاني ع جهازي فتح.. المشكله في حساابي صار له من كم اسبوع ع هالحال... شووو السبب والحل استاذي?!

    ردحذف
  89. السلام عليكم
    عندي مشكله من ززززززمان ولا تعدل
    يوصلني تنبيهات فخاص الانستقرام بس يوم ادخل تطلع الصفحه بيضا وما اقدر اسوي ريفرش
    مع انه يشتغل عادي فالاشياء الثانيه انزل صور واحط لايكات وكومنتات
    بس الخاص

    وجربت اطرش لعمري اكثر من مره بس ما يطلع شي ><
    وتعبت وانا ادور حححححل
    بلييييز هلب مي ><

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، جرب افتح حسابك من هاتف ثاني وتأكد هل المشكلة نفسها ؟

      اذا ظهرت لك نفس المشكلة ، هذا يعني ان المشكلة في حسابك (ربما) يكون عليه حظر مؤقت .

      اما اذا فتح لك الدايركت من دون مشكلة قم بإعادة تثبيت الانستقرام على هاتفك واذا كان هاتفك اندرويد احذف بيانات التطبيق من مدير التطبيق > الانستقرام و احذف البيانات

      حذف
  90. لكن المشكله مب فالنت
    لانه كككل شي يشتغل عادي
    وححححتی بحسسساب ثاني ادخل ويستقبل فالخاص !

    ردحذف