شرح : كيف تعرف من عامل لك حظر في الانستقرام



اليوم سوف اشرح بالصور طريقة كيفية معرفة اذا كان شخص عامل لك حظر (بلوك) في الانستقرام ، اذا كنت لا تستطيع ايجاد هذا الشخص من خلال البحث فمن المحتمل ان هذا الشخص قام بعمل حظر لك . كيف تتأكد من ان هذا الشخص قام بعمل حظر لك ، اتبع الخطوات في الاسفل :

1-اولاً يجب عليك ان تتأكد من ان هذا الشخص لم يقم بتغيير اسمه ، توجه الى متصفح الهاتف افتح حساب الشخص عن طريق موقع انستقرام الرسمي على الويب : http://instagram.com/username (استبدل username باسم حساب الشخص) ، شاهد الصورة التوضيحية في الاسفل :



2-اذا لم يغير اسمه سوف تفتح صفحته في انستقرام ، الان من نفس الصفحة انزل الى الاسفل واضغط على زر تسجيل الدخول Log in وقم بتسجيل الدخول بحسابك في انستقرام (شاهد الصورة في الاسفل) :


3-بعد تسجيل الدخول بحسابك ، سوف يتم إعادتك الى الواجهة الرئيسية .

4-الان مجدداً قم بتطبيق الخطوة رقم 1 وهي فتح رابط حساب الشخص.

5-بعد فتح رابط حساب الشخص اذا ظهرت لك صور الحساب هذا يعني بانه لم يعمل لك حظر ، اما اذا كان حسابه خاص privte او عامل لك بلوك سوف تشاهد مثل هذه الصورة :


-اذا كنت قبل تسجيل الدخول تستطيع مشاهدة صور الحساب وبعد تسجيل الدخول ظهرت لك مكان الصور الرسالة في الصورة اعلاه هذا يعني بان هذا الحساب عامل لك حظر. اما اذا كنت قبل تسجيل الدخول تظهر لك هذه الرسالة "this user is privte " ، تابع مع الخطوات في الاسفل.

6-من صفحة الشخص اضغط على زر المتابعة "follow" .

7-بعد الضغط على زر المتابعة سوف تلاحظ بانه تحول الى اللون الاخضر (ملاحظة : اذا تحول الى اللون الرمادي هذا يعني بان هذا الشخص لم يعمل لك حظر).


8-اذا تحول الى اللون الاخضر قم بإعادة تحميل الصفحة :



9-سوف تلاحظ بان زر المتابعة الازرق "follow" قد عاد ، مثل الصورة في الاسفل :


-وهذا يعني بان هذا الشخص قام فعلاً بعمل حظر لك.

للاستفسار يمكنكم طرحه من خلال التعلقيات ، انتهى الشرح ، تحياتي.
تابعنا على تابعنا على انستقرام تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك

تعليقات

  1. طيب اذا كان حاضرني يظهر لي انه يتابعني

    ردحذف
    الردود
    1. إذا عمل لك حظر ، ومن ثم عمل متابعة لك ، سوف يصلك تنبيه بانه عمل لك متابعة ولكن لن يظهر لك ضمن قائمة متابعيك .

      حذف
    2. أبي افتح حساب مغلق في الانستجرام كيف الطريقه

      حذف
    3. انا حدا عاملي حضر ابغا أدخل اشوف صور مثلا وأقدر اتكلم معو ماسنجر لو عاملي حظر

      حذف
  2. انا عملت ثلاث حسابات وكلها تجيني مشكلة ماقدر اتابع احد او احط لايك او اكتب كومنت تعبت من هالمشكلة وش الحل ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. هل يظهر لك رسالة بلوك عند محاولة عمل تعليق او لايك.. ، اذا نعم تابع هذا الموضوع :
      http://mahdi-ramadan.blogspot.com/2014/07/instagram-action-blocked.html

      اذا لا تظهر لك رسالة لبلوك تأكد افتح موقع الانستقرام http://instagram.com وسجل الدخول بواسطة حسابك وحاول عمل متابعة او تعليق على صورة ، اذا لم تحدث المشكلة قد تكون مشكلتك في ان التطبيق قديم ويحتاج تحديث حاول التأكد من ان التطبيق هو آخر نسخة.

      اذا التطبيق هو آخر تحديث قم بحذف ملفات الداتا عبر هذه الخطوات :

      (تنبيه : قبل تنفيذ هذه الخطوة تاكد من انك تحفظ الرقم السري للحساب لانه بعد تنفيذ هذه الخطوة سوف يطلب تسجيل الدخول ، ايضا للاحتياط تاكد من ان البريد الذي سجلت به صحيح).

      1-افتح الاعدادات في الهاتف.

      2-من الاعدادات افتح مدير التطبيقات.

      3-ابحث عن تطبيق الانستقرام ، واضغط عليه.

      4-قم بحذف بيانات التطبيق عبر الضغط على محو البيانات.

      5-افتح تطبيق الانستقرام وسجل الدخول ، ومن ثم تاكد هل لا زالت المشكلة.

      ----

      اذا استمرت المشكلة ، جرب تسجيل الدخول بواسطة هاتف آخر وتأكد هل المشكلة تحدث ايضاً
      اذا ظهرت المشكلة ايضاً ، هذا يعني بان حسابك عليه بلوك مؤقت من الانستقرام.

      حذف
    2. هل يستطيع الشخص المضاف لدي معرفت دخولي من عدمه

      حذف
    3. لا يمكنه معرفة متى آخر دخول لك او اذا كنت موجود حالياً ، ولكن ممكن يعرف متى آخر لايك عملته من قائمة التنبيهات في الانستقرام.

      حذف
  3. الحظر يكون على الاي بي ولا على الجهاز بس

    ردحذف
  4. هل تبقى تعليقاتي عند شخص قام بحظري أم أنها تحذف عند الحظر ؟!!!

    ردحذف
    الردود
    1. التعليقات تبقى بعد الحظر .. ولكنه يستطيع حذف التعليقات اذا أراد.

      حذف
  5. هل هناك إمكانيه أن أعرف الصور التي علقت عليها في حساب معين؟ وشكرا على تجاوبك .

    ردحذف
    الردود
    1. لا توجد طريقة لمعرفة الصور التي علقت عليها .. ولكن جرب البحث في جوجل بهذه الطريقة :

      site:instagram.com username1 username2

      -username1 استبدله باسم حساب الشخص.

      -username2 استبدله باسم حسابك.

      (اذا كانت هناك صفحات وصل لها جوجل سوف تظهر لك في نتائج البحث).

      حذف
  6. عندي مشكله بالانستقرام اذا شخص بحث عني ما اظهر لهه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن يكون انت عامل بلوك له بالخطأ ، تأكد ادخل على ملفه الشخصي

      ومن اعلى يمين الشاشة سوف تشاهد ثلاث نقاط اضغط عليها وسوف تظهر خيارات ، اذا شاهدت خيار unblock user ، اضغط عليه .

      ملاحظة : اذا شاهدت خيار "block user" ، لا تضغط عليه .

      توضيح :
      خيار: Unblock user يعني الغاء لبلوك عن هذا الشخص.

      خيار : block user يعني عمل بلوك لهذا الشخص.

      حذف
  7. اذا شخص عاملي بلوك لما ابعثلو على الدايركت يظهر عندو اني بعثت رسالة؟

    ردحذف
    الردود
    1. من المفترض ان لا يصله شيء (لست متأكد) ، ولكن هو يستطيع ان يعمل تجاهل جميع الرسائل منك .. يعني بعد ما يعمل تجاهل لن يصله اي شيء منك.

      حذف
  8. اذا شخص عملى بلوك ممكن انا الغيه من دون علمه

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن ان تلغيه ، لان اضافة لبلوك والغاء لبلوك هو يتحكم فيه من حسابه.

      حذف
  9. عندى مشكلة ..الاشخاص اللى انا اتابعهم الـ following حوالى 350 احيانا بينقصوا عندى من دون ما اعرف الشخص .. كيف اعرف من حذفنى او حظرنى من اللى اتابعهم ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. سبب نقص عدد الذي تتابعهم قد يكون بسبب ان هذه الحسابات تم حذفها من قبل اصحاب هذه الحسابات او من الانستقرام.

      مع العلم ان الانستقرام يحذف حسابات المتابعين الوهميين (الحسابات الوهمية) .

      -----

      بنسبة الى معرفة من قام بحذفك

      تطبيق justunfollow يظهر لك من قام بالغاء متابعتك

      للاندرويد :

      http://goo.gl/NuHUH5

      للايفون :

      http://goo.gl/auy3iC

      ----------

      بنسبة الى طريقة معرفة من عمل لك حظر مشروحة في الموضوع.

      حذف
  10. لا يا عزيرى مش بسأل من الذى قام بألغاء متابعتى ...... انا بشوف خانة الـ following الأشخاص اللى انا اتابعهم بينقص منها.. مثلا تكون 200 فتبقى 199 من دون ما اعلم من الشخص الذى قام بعمل بلوك لى ؟؟ الطريقة اللى مشروحة بتوضح كيفية معرفة شخص معين فقط ..انا بسأل عن اللى نقص عندى من اللى اتابعهم من دون ما اعلم الشخص .

    ردحذف
    الردود
    1. فاهم عليك وانا وضحت لك في الاعلى ، ليس شرط ان يكون عامل لك بلوك ممكن حساب الشخص نحذف ، واذا نحذف ينقص العدد لديك ... وعشان تعرف من عامل لك بلوك راح تحتاج تعرف اسم الشخص ، يعني لا توجد طريقة تعرض لك كل الاشخاص الي عاملين لك بلوك.

      حذف
  11. طيب انا مسويه ل اختي بلوك و هي مسوت لي بلوك و ذحين نبغى نلغي البلوك المشكله اذا جيت ابحث على اسمها ما يطلع لي حسابها و هي ما يطلع لها حسابي كيف نسوي

    ردحذف
    الردود
    1. افتحي واحدة من صوركي واضيفي تعليق منشن الى حساب اختك بعد اضافة التعليق اضغطي على اسم حساب اختك ، راح يفتح بعدها اعملي الغاء بلوك .. اذا احتجتي شرح اكثر ممكن اشرح اكثر

      حذف
    2. مرحبا
      أريد أعمل منع لأي شخص من نسخ وتحميل صور من حسابي ف الانستقرام
      ما هي الطريقة؟؟؟

      شكراً على المعلومات السابقة

      حذف
    3. لا تستطيع منع احد من نسخ صورك ، افضل حل لحماية الصور هو وضع اسم حسابك في زاوية الصورة ، تستطيع استخدام احد التطبيقات التي توفر لك ميزة اضافة اسم حسابك على صورك.

      حذف
  12. لو سمحت انا اريد ان اتفرج على ااكاونت مقفل في الانستجرام من غير مايعرف هذا الشخص؟
    هل هناك طريقه لانه ابني ومقفل الحساب وهو صغير 12سنهو اريد ان اتطمن عليه

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن مشاهدة صور حساب مغلق من دون متابعته ، ولكن اقترح عليك ان تقوم بانشاء حساب باسم (وهمي) ومن خلال هذا الحساب قم بمتابعة حساب ابنك ، وبهذه الطريقة تستطيع مشاهدة صوره من دون ان يعرف من انت.

      حذف
  13. كيف اعرف من حذفنى على الفيس بوك ؟

    ردحذف
  14. اذا كنت انا متابعة شخص في الانستجرام يعني افتح صفحته بس مو عاملتله فلو ( طبعا حسابه مفتوح مو مقفل ) هل يعرف هوا اني انا بفتح صفحته ولا لا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا ، لا يمكنه معرفة من فتح صفحته.

      حذف
  15. ممكن الله يسعدك اذ احد مقفل حسابه وتابعته يطلع له صح وخطا مو ؟ طيب كيف اعرف اذا حط ×

    ردحذف
    الردود
    1. اذا لم يوافق على طلب المتابعة راح تلاحظ لم تدخل ملفه ان زر Follow رجع

      حذف
  16. لو سمحت كييف ممكن اعرف اسم الشخص بالانستقرام عن طريق عنوان البريد الالكتروني حقه

    ردحذف
    الردود
    1. عن طريق الايميل غير ممكن ، ولكن الانستقرام يوفر لك البحث عن طريق قائمة الارقام الموجودة عندك (يعني مثل الواتس اب) ، طبعاً يشترط ان يكون هذا الشخص وضع رقم هاتفه في حقل الهاتف الخاص بالانستقرام.

      ايضاً الانستقرام يوفر لك البحث عن الاصدقاء عن طريق حساب الفيس بوك يظهر الاشخاص الذي لديهم حساب انستقرام.

      ميزة البحث تجدها في اعدادات الانستقرام:

      (اندرويد) - find Friends

      (ايفون) - Find People to Follow

      راح تشوف البحث عن طريق قائمة الاسماء في الهاتف contact او البحث عن طريق الفيس بوك

      حذف
  17. كيف اكتب فوق الصوره مكان الموقع بس بدون محد يقدر يدخل ويعرف موقع تنزيل الصوره

    ردحذف
    الردود
    1. لا تستطيع تحديد الموقع الجغرافي الى الصورة وفي نفس الوقت اخفائه عن متابعيك ، افضل حل لك هو ان تكتب اسم الموقع الجغرافي ضمن التعليق.

      حذف
  18. السلام عليكم انا حسابي بالانستغرام ديني لكن عندي مشكله ان اللي عندي م يقدرون ينسخون مقاطع الفيديو اللي انزلها يقولون افتحي النسخ وانا م اعرف شنو القصد بحثت ولم اجد أجابه يعني لما احد بينسخ من عندي مقطع فيديو م يطلع لهم كوبي أفيدوني الله يسعدككم

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، يقصدون نسخ رابط مشاركة الفيديو ، ما بيقدرو ينسخو الرابط لان حسابك على وضعية الخاص "Private" ، يجب ان تلغي وضعية الخاص عشان يظهر لهم خيار نسخ الرابط.

      حذف
  19. الله يسعدك اخوي ألغيت خاصية البرايفت وضبط معي يعطيك العافيه مشكور ربي يحفظك

    ردحذف
  20. لو سسمحت آخوي انا طلعت لي مشكلة فجئه وهي إني معد اقدر اتابع آحد في الانستقرام من الجوال فقط يعني يوم اسوي متابعه لاي شخص تنلغي المتابعه عليه بثواني ؟ . لاكن من اللابتووب ععـآدي مافيه مشكلة آقدر ااتابع إي شخص والجوال لا

    ردحذف
    الردود
    1. إذا كنت تعمل متابعات كثيرة ، هذا يعني انك تجاوزت الحد المسموح به في الساعة ، الرابط التالي يوضح لك ماذا يعني الحد المسموح به في الانستقرام :

      http://goo.gl/ro2rM0

      حذف
  21. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
    ابي اسالي عن الانستقرام عندي مشكله.
    انا كنت ضايفه وحده من صديقاتي وفجاه الغاء متابعتهاا وارجع اضيفها يطلع لي رصاصي وهي تقول لي انها قبلتني بس ماتغير باقي رصاصي؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، تأكدي ممكن انو انتي عاملة لها حظر بالخطأ ، اذا ظهر لا يوجد حظر خليها تتأكد اذا كانت هي عاملة حظر الى حسابكِ.

      حذف
  22. السلام عليكم
    أنا حابه أسأل أنا عامله متابعه لحساب followingبس لما اعمل لايك أو اكتب كومنت ما بقدر بيختفي الايك و الكومنت مابيمشي ...مش عارفه ليش ....ممكن تفيدوني

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام ، اذا كان يظهر لكِ خطأ لم تحاولي تعلقي او اضافة لايك على صور هذا الحساب تأكدي ربما انتي عن غير قصد عاملة بلوك على هذا الحساب ، افتحي الحساب هذا الشخص واضغطي على خيارات من اعلى يمين الشاشة وسوف تظهر خيارات اذا شاهدتي خيار "unblock" اضغطي عليه لازالة الحظر.

      إذا ظهر لكِ ان الحساب لا يوجد عليه حظر ، سجلي الدخول من موقع الانستقرام :

      1.
      http://instagram.com

      2.
      بعد تسجيل الدخول من الموقع افتحي حساب هذا الشخص وحاولي عمل لايك او تعليق.

      3.

      اذا اقدرتي تعملي لايك وتعليق من الموقع ، (اذا كان هاتفكِ اندرويد) جربي ازالة الملفات المؤقتة لتطبيق الانستقرام من مدير التطبيقات ، اما اذا كان ايفون جربي اعادة تثبيت التطبيق.

      حذف
  23. اخي الكريم كم عدد المسموح متابعته في الساعة الواحدة لاني اتابع اشخاص كثيرين وكم مره حظرت من المتابعة لمدة يوم او يومين وشكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. لا اعلم كم بضبط العدد المتاح في الساعة ، ولكن انصحك ان تقلل من عمل متابعة عشان لا يتم وضع حسابك في الحظر المؤقت لفترة طويلة ، او تخسر حسابك.

      حذف
  24. لو سمحت انا عملت متابعه بالغلط لبوفايل شخص ما ولغيته فورا فهل صاحب البروفايل كده حيعرف انى عملت متابعه مع انى لغيتها مع العلم انى عملتله بلوك وغيرت اسمى وعملت الحساب برايفيت فهل كده ممكن يظهرله فى الاشعارات انى عملت متابعه ولو كده حيظهر اسمى الجديد ولا القديم لانى مش عاوزه اسمى القديم يظهر خالص عشان صاحب البروفايل مايعرفش انى كنت براقب هههههههههههه

    ردحذف
    الردود
    1. اذا لم يفتح الانستقرام قبل الغاء المتابعة ، ربما يظهر له تنبيه في اشعارات الهاتف انك عامل له متابعة ، بس لم يفتح تطبيق الانستقرام لن يظهر له شيء ، (وضمن تنبيهات الهاتف او تنبيهات الانستقرام سوف يظهر له اسمك القديم) .

      ملاحظة : بعض الاحيان لا تظهر تنبيهات الانستقرام في اشعارات الهاتف :) .

      حذف
    2. معلش بس عشان افهم .. انا عملت المتابعه ولغيتها فى نفس الثانيه ... يعنى قصد حضرت لما يفتح حيباا ان حد عمله فولو بس لما يجى يشوف مين مش حيلاقى الاسم ؟؟ انا كده فاهمه صح يعنى

      حذف
    3. نعم لن يظهر له تنبيه في الانستقرام ، ولكن هناك (احتمال ضعيف) يظهر له تنبيه انك تابعته في الاشعارات التي تظهر في (تنبيهات الهاتف) ، إذا ظهر له تنبيه في اشعارات الهاتف سوف يظهر فيه (اسمك القديم) ، ولم يفتح الانستقرام لن يظهر له انك تابعته.

      حذف
  25. قمت بالبحث عن شخص فوجدت حسابه خاص فعملت متابعه فكتبليrequested ثم بعد فتره بحثت عنه فلم اجده علما اني لم اجده من الاشخاص الذين اتابعهم

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن يكون غير اسمه (اليوز نيم) ، جرب افتح حسابه عن طريق المتصفح :

      http://instagram.com/username

      استبدل username باسم الشخص ومن ثم افتح الرابط في المتصفح.

      إذا ظهر لك not found هذا يعني انه غير اسمه

      اما اذا فتح لك ملفه الشخصي ، هناك احتمال كبير ان هذا الشخص عمل لك بلوك ، عشان كذا ما يظهر لك في البحث.

      حذف
  26. سلام أخي
    انا تبعت نفس الخطوات ويطلع لي الركويست بالرصاصي لكن لما أسوي ريفريش للصفحة ترد ترجع زرقة
    وللعلم هو كان عامل لي بلوك وشاله والحين أناما يصير أسوي له فولو وهو ما يوصل لي الفولو تبعه

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، ربما لم يقوم بازالة البلوك عنكِ ، لانه لو كان رفع البلوك كان ما انلغى الفولو .. حاولي البحث عن اسمه في تطبيق الانستقرام اذا لم يظهر اسمه في البحث (احتمال كبير انه لم يرفع البلوك عنكِ)

      عشان يرفع البلوك عنكِ يجب عليه ان يدخل ملفكِ ومن ثما يضغط على ايقونة الخيارات من اعلى يمين الشاشة من ثم يختار خيار الغاء البلوك "Unblock".

      حذف
  27. السلام عليكم ..

    انا قمت بحذف حسابي بالطريقه المتعارف عليها للحذف ومع هذا دخلت بعد يوم ورأيت حسابي لازال مووجود والمتابعين لازالو موجودين !! للعلم ذهبت لعمل حذف حساب من جديد ورفض مني الدخول

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      هل تستطيع فتح صفحة حسابك عن طريق الموقع في المتصفح :
      http://instagram.com/username

      (اسم حسابك مكان username)

      إذا فتح صفحة حسابك في الموقع ، (ربما) لم يتم حذف الحساب ، هل طبقت خطوات الحذف نفس المشروحة في هذا الرابط :

      http://goo.gl/op7soF

      اذا طبقت نفس الخطوات في الرابط اعلاه ولا زال الحساب موجود

      حاول استعادة كلمة المرور على البريد الالكتروني المربوط بحسابك .

      حذف
  28. طيب طلعلي باللون الرمادي وحدثت الصفحه رجع ازرق هل هو معطيني بلوك ?

    ردحذف
    الردود
    1. على الاغلب انه عاطنك بلوك

      كيف تتأكد بشكل قاطع انه عامل لك بلوك :

      1-لم تبحث عن اسمه في الانستقرام لن يظهر لك.
      2-لم تفتح حسابه من الموقع في المتصفح وتحاول تعمل له متابعة ، سوف تلغى المتابعة بشكل تلقائي.

      حذف
  29. هل توجد طريقة لاخفاء الاشخاص الذين اتابعهم او يتابعوني

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن اخفاء المتابعين او الي تتابعهم ، ولكن لم تعمل حسابك على وضعية الخاص "برايفت" تقدر تجعل فقط الي تتابعهم هم الي يقدور يشوفو من تتابع او متابعيك.

      حذف
  30. السلام عليكم
    اخي ممكن ادخل على حساب برايفت من دون اسويله فولو ؟
    في برنامج يرفع البرايفت ؟
    او برنامج هكر
    ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      لا توجد طريقة الى عمل ذلك ، وغير ممكن مشاهد الصور/الفيديو في حساب برايفت من دون ان يوافق صاحب الحساب على متابعتك.

      حذف
  31. اذا لم اجد شخص في الانستغرام فجاء و لم اجد له تعليق او لايك سابق و لم اجده عند أصدقاء مشتركين هل هذا يعني انه عمل حظر لي او ألغى حسابه ؟ و السؤال أيضاً ينطبق في المتابعة في تويتر أيضاً هل عدم وجوده و وجود اي تعليق له عندي او عند الآخرين يدل على انه عمل بلوك او حذف للحساب ؟

    ردحذف
    الردود
    1. في الانستقرام ليس شرطاً ان يكون عامل لك حظر ، ربما يكون قد غير المعرف الخاص به (اليوزر نيم) ، تستطيع التأكد من انه عامل لك حظر او غير اسمه عبر الخطوات المشروحة في الاعلى.

      بنسبة الى تويتر اعتقد الامر مماثل اذا كنت تتابع شخص وفجأة لم تعد تشاهد له تغريدات ، تستطيع فتح حسابه عن طريق :

      -البحث عن اليوزر نيم الخاص به.
      -او فتح رابط صفحته من المتصفح :
      https://twitter.com/username

      استبدل username باسم هذا الشخص.

      اذا فتحت حسابه وظهر لك انك لا تتابعه ، وانت لم تلغي المتابعة ، ربما يكون من المحتمل انه عمل لك بلوك.

      ملاحظة - هناك احتمالات اخرى مثل :
      1-ان يكون هذا الشخص انقطع عن استخدام هذا الحساب.
      2-اذا ظهر لك ان هذا الحساب غير موجود ، ربما يكون قد حذف هذا الحساب او قد غير اليوزر نيم الخاص به.

      اتمنى ان اكون قد افدتك

      حذف
  32. السلام عليكم اخي الكريم . . اريد أن أعرف كيف تقدر تخفي الموقع الجغرافي على الانستقرام ، اشوف بعض الناس يكتبون كلام في الخانة المخصصة في الموقع الجغرافي لكن الكلام يظهر باللون الرصاصي يعني ماتقدر تدخل عليه ، و لكن لما أريد أعملها بيظهر الكلام على الصور الي اشيفها باللون الأزرق و كذه راح يظهر الموقع الجغرافي الخاص بي ، أتمنى لو تقدر تفيديني بالطريقة ، و شاكر لك وقتك مقدماً . . تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، لم تجي تضيف الموقع الجغرافي ، اكتب الموقع واختر "custom location" ، سوف يظهر الموقع الجغرافي باللون الازرق ولكن لم تضغط على حفظ التعديلات سوف يظهر باللون الرمادي (الرصاصي).


      على سبيل المثال وللتجربة :

      1-اقتح واحدة من الصور في ملفك .
      2-من اسفل الصورة اضغط على ايقونة (الثلاث النقاط) .
      3-سوف تظهر لك عدة خيارات اختر منها تعديل (Edit).
      4-من اعلى الصورة اضغط على Add location.
      5-اكتب اسم الموقع الذي تريده ، ومن الاسفل اختر "custom location" .
      6-سوف يظهر الموقع الجغرافي باللون الازرق ولكن لم تضغط على حفظ التعديلات سوف يظهر باللون الرمادي (الرصاصي).

      ايقونة حفظ التعديل هي علامة الصح الزرقاء للاندرويد او Done في ايفون.

      اتمنى ان اكون قد افدتك :)

      حذف
  33. اخي لوسمحت انا في عندي مشكله اني متابع شخص مطرب مشهور وفجأه ماعاد بين عندي دورت على اسمو وحسابو بانستقرام ليقت الحساب بس ماعم اقدر اعملو متابعه يعني الفولو رمادي وبضغط عليه بيصير اخضر وفورا بيرجع عالرمادي والصور الموجود تحت مافي ولا صوره ومكتوب مكان الصور no photos or videos yet!
    ممكن توضيح لهالشي وشكرا؟

    ردحذف
    الردود
    1. هل يظهر لك في حساب هذا الشخص عدد المتابعين ، وعدد الصور ؟

      -اذا يظهر لك الزر الرمادي "Requested" هذا يعني ان حساب هذا الشخص خاص (برايفت) ، ويجب ان يوافق على المتابعة من اجل ان تستطيع مشاهدة صوره.

      -هناك احتمال آخر ربما يكون هذا الشخص لا توجد صور في حسابه ، ومن أجل ذلك يظهر لك "no photos or videos yet".

      حذف
  34. انا كنت متابع حساب واحد بعدين قام يطلعلي فولو ولما ادوس عليه يطلعلي requested شنو معناته مسويلي بلوك

    ردحذف
    الردود
    1. لا لم يعمل لك بلوك

      "اذا يظهر لك الزر الرمادي "Requested" هذا يعني ان حساب هذا الشخص خاص (برايفت)" ، والمفروض ان يوافق صاحب هذا الحساب على متابعتك عشان تقدر تشوف الصور والفيديو في ملفه.

      حذف
  35. كيف اعرف اسم حساب الي حضروني ف الانستقرام

    ردحذف
  36. يعني اذا هو حاظرني ماقدر اشوف صوره ولا صفحته !!

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ، اذا عمل لك حظر :

      1-لن تستطيع ايجاد اسمه لم تعمل بحث عنه.
      2-لم تفتح ملفه الشخصي لن تستطيع مشاهدة صوره.
      3-لن تستطيع عمل متابعة له.

      حذف
  37. طيب لو سمحت انا ما اعرف اسمه ناسيه وانا متأكده انه مسوي لي حضر وانا ابي حسابه كيف الله يسعدك

    ردحذف
  38. الله يسعدك رد علي ضروري

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف يجب ان تعرفي اسم الشخص عشان تقدري تتأكدي من انه عمل بلوك لكِ ، ومن دون معرفة اسم الشخص لا توجد طريقة (حالياً) الى عرض الاشخاص الي عملو لكِ بلوك .

      حذف
  39. السلام عليكم
    في حساب يشوف صوري ومتابعيني من دون ما يعملي فولو
    كيييف عمل كذا ؟؟!!! والمصيبة انه غير ظاهر عندي بالفولورز

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، ممكن يكون من ضمن متابعيك لان قائمة الاشخاص الذي يتابعونك لا تظهر جميع الاشخاص ، اذا كان هذا الشخص يزعجك تستطيع عمل حظر له.

      شرح عمل حظر :
      http://goo.gl/RFJk0r

      حذف
  40. مشكوره الله يعطيك العافية بس ممكن حسابك بالانستقرام عشان اقدر اتواصل معاك أكثر إذا احتجت من معلوماتك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلاً وسهلاً ، حساب المدونة على الانستقرام :
      mahdirmd

      حذف
  41. السلام عليكم ، انا حسابي برايفت وجاني فولو من شخص وقبلت بس الان ابي الغيه يعني مابيه يتابعني فهل اقدر ولا لا !!

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، نعم ممكن

      1-افتح بروفيله.

      2-اضغط من الاعلى على خيارات.

      3-اضغط على حظر (Block User)

      -بعد ما تعمل له حظر لن يستطيع مشاهدة صورك ، وتستطيع فيما بعد الغاء الحظر عنه واذا عمل لك متابعة مرة ثانية سوف يظهر في قائمة انتظار الموافقة لديك.

      ملاحظة : مهم ان تعمل له حظر ، عشان يتم الغاء الموافقة على الاضافة.

      شرح مفصل الى طريقة الحظر :
      http://goo.gl/RFJk0r

      حذف
  42. السلام عليكم.. دحين انا عملت فلو لشخص وحسابه مقفل ووافق ع المتابعه وايضا هوا يتابعني وبعد فتره انا الغيت متابعته وهوا لسا يتابعني ممكن بهذه الحاله اشوف صوره؟ ولا يطلع مقفلولازم اضيفه من جديد ويقبلني مره ثانيه؟ وهل ممكن افتح حسابي لشخض مايتابعني واخليه يتفرج على ضضوري بدون مايتابعني؟ ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      السؤال الاول : بس تلغي المتابعة ، لن تستطيع مشاهدة صوره حتى لو كان يتابعك ، ولم تفتحه ملفه سوف تشاهد القفل ، ويجب عليك اعادة متابعته وان يقبل متابعتك عشان تقدر تشوف صوره.

      السؤال الثاني : يجب ان يتابعك وتوافق على متابعته عشان يقدر يشوف صورك ، إذا كنت لا تريد متابعته ممكن فقط توافق المتابعة من دون ما تعمل له متابعة ، وراح يقدر يشوف صورك.

      حذف
  43. لو سمحت لو انا عامله لشخص بلوك ازاي امنعه انه يشوف صورى علي هاشتاج معين بنزل عليه صورنا سوا

    ردحذف
    الردود
    1. إذا عملتي بلوك له لن يستطيع من مشاهدة صوركِ حتى لو بحث عن الهاشتاج.

      حذف
  44. مرحبا انا من فترة كنت اعمل بحث على شخص كل يوم وهو حسابه برايفت والحين ما فيني اعمل بحث عليه الا اذا فتت على شخص اخر و دخلت على حساب هالشخص وانا فيني اعملو متابعة عادي بهالحالة بيكون عاملي بلوك...وكيف ممكن ارجع اعمل بحث عليه

    ردحذف
    الردود
    1. افتحي رابط حساب هذا الشخص من المتصفح :

      https://instagram.com/username

      (اسم حساب الشخص مكان username في الرابط)

      وافتحي الرابط في المتصفح ، اذا فتح لكِ حسابه وظهر انه حساب غير برايفت (يعني استطعتي مشاهدة الصور في حسابه) ، هذا يعني ان هذا الشخص عامل لكِ بلوك لانه يظهر لكِ في تطبيق الانستقرام ان حسابه برايفت ولا تستطيعي عمل بحث له.

      ملاحظة : اذا اردتي التأكد 100% من ان هذا الشخص عامل بلوك او لا ، اتبعي الخطوات في الشرح.

      حذف
  45. السلام عليكم
    هل ممكن احد من متابعيني يعرف انو انا اتابع اشخاص مو ضايفتهم عندي بالاستقرام
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      إذا عملت لايك او تعليق على صور هذا الشخص(الي مو ضايفتنه) ، ممكن يعرفو الي يتابعوكِ ان انتي عملتي لايك او تعليق الى شخص معين في الانستقرام .. يقدر يعرفو هذا من واجهة التنبيهات في الانستقرام.

      ولكن إذا كنتي تفتحين صفحة شخص معين من دون عمل لايك او تعليق ، لن يستطيع احد من متابعيكِ من معرفة ذلك.

      حذف
  46. السلام عليكم .. مساء الخير انا وزوجي عملنا بلوك لبعض حاولنا نرجعه مانفع انا يئست عملت طريقة المنشن بس ماوصلو تنبيه ولما اضغط على المنشن مايطلع لي شي ارجوك ساعدني ممكن اتواصل معاك اعطيك حسابي تعملو لي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، مساء النور ..

      طريقة المنشن تعمل

      1-افتحي صورة من الصور في بروفايلكِ .
      2-اكتبي تعليق مع منشن الى حساب زوجكِ وارسلي التعليق.
      3-من التعليق اضغطي على المنشن .
      4-راح يفتح حساب زوجكِ ، ارفعي البلوك عنه.

      ملاحظة : إذا لم تنجح الطريقة معكِ ، تواصلي معي على الدايركت في الانستقرام mahdirmd .

      حذف
  47. السلام عليكم لوسمحت هل فيه طريقه تخفي تعليقاتي او لايكاتي لشخص معين عن متابعيني

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، لا يوجد غير انك تعمل له حظر.

      شرح كيفية الحظر :

      http://goo.gl/RFJk0r

      حذف
  48. لا اللي اقصده اني اذا سويت لايك او علقت على شخص ماابغى متابعيني يعرفون

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد طريقة الى هذا ، الا اذا كان هناك شخص معين تقدر تعمل له حظر :)

      حذف
  49. السلام عليكم اخي
    الله يحفظك بترجاك تساعدني لأن عندي مشكلة بالانستغرام


    انا ما عم اقدر اشوف مين عم يعمل لايكات او تعليقات من الاشخاص اللي متابعهم
    ليش؟؟
    كتير محتاج اجابه يا اخي الله يخليك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. هل تقصد لا تستطيع مشاهدة التعليقات واللايكات في Activity ؟

      إذا نعم ، هل يظهر لك خطأ او صفحة بيضاء ؟

      هل حاولت حذف وإعادة تثبيت تطبيق الانستقرام ؟

      حذف
    2. لا ما صفحة بيضاء

      انا اتابع 27 والبعض منهم بقدر اشوفهم اذا عملوا لايك او تعليق

      صديقي يقولي انى هلا عملت لايكات كتير
      وانا اذا بدي اشوف في activity لا يظهر عندي


      الكلام يمكن مو كتير مفهوم بس ما عم اعرف اشرح اوضح من هيك

      حذف
    3. ربما تكون هذه الحسابات التي لا تستطيع مشاهدتها في "Activity" هي حسابات خاصة "برايفت" ، ويجب في هذه الحالة ان يكون هم موافقين على متابعتك عشان تقدر تشوف نشاطهم في الـ "Activity" .

      حذف
  50. اسلام علييكوم

    كم شخص اقدر اتابع في ساعة؟؟

    واذا تابعت اكثر من الحد المسموح ماذا سيحدث؟؟
    ارجو الرد وشكرا :)

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      الشرح موجود في هذا الرابط:

      http://goo.gl/ro2rM0

      حذف
  51. لو سمحت انا عملت لحساب شخص تقرير غير مناسب يعني الان اصبح لايشاهد صوري والفيديوات ويطلع له نو فوتو ولما يسوي متابعه لي يصير اخضر ويرجع لونه رصاصي يعني مايقدر يسوي فولو
    كيف اخليه يتابعني ؟
    كيف الغي التقرير هذا ؟ :(

    ردحذف
    الردود
    1. انتي عملتي له بلوك ، ويجب عليك رفع البلوك عنه

      انتقلي الى هذا الشرح

      http://goo.gl/RFJk0r

      حذف
    2. شكرا
      فعلا صار فيه بلوك وفكيتها مشكوووووور

      حذف
  52. السلام عليكم،،اذا ممكن تجاوبني ع سؤالي:انا صفحتي برايفت باﻷنستقرام وفي شخص لاهو من متابعيني ولا انا من متابعينو بدي اكلمو خاص،،بدي أسئل هالرساله والصوره بتوصل الو او ﻷ واهو صفحته مش برايفت،،،وانا بدي بس كلمو خاص مابدي يكون من متابعيني ولا انا من متابعينو

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، نعم تصل اليه الرسائل ولكن يجب ان يوافق على استلام الرسائل منك.

      حذف
  53. السلام عليكم
    عاوز اسأل ليه اما احال احط فيديو ع انستقرام دايما تعطل جودة الفيديو حتى الصوت يعطل
    وكمان اذا عملت ريبوست للفيديو يتعطل جودة وصوت الفيديو؛ ايه السبب هل يوجد حل للمشكلة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      في الانستقرام إذا بدء الفيديو ، يجب عليك ان تضغط على الفيديو مرة واحدة عشان يشتغل الصوت.

      حذف
    2. بقدر اشغل الصوت الفيديو
      بس الصوت يصير مو واضح ابدااااا

      حذف
    3. ارفع الصوت من زر الصوت في الهاتف.

      حذف
    4. السلام عليكم مرة تانية
      انا بعرف انه عذبتك معي لكن لم اجد شخص غيرك يقدر يساعدني لذالك يا اخي الله يخليلناياك ادخل على الاكاونت عندي @cefc_lover وشوف اخر فيديو

      حذف
  54. انا اريد ان اضع صور في هاشتاق دون ان يراهم متابعيني هل يوجد طريقة؟؟ ارجو المساعدة

    ردحذف
    الردود
    1. لا توجد طريقة الى اخفاء الصور عن متابعيك ، اي صورة تضعها في حسابك سوف يشاهدها متابعيك.

      حذف
  55. الأكاونت بتاعى برايفت, وحاطة لينك لمدونتى فى خانة الـ Website
    دا بيظهر للمتابعين ..
    لكن لما حد يبعتلى ريكوست ولم أوافق عليه حتى الآن .. هل لينك المدونة بيظهرله وهو غير متابع؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يظهر له ، واي شخص يقدر يشوف "الـ Website" في ملفك حتى لو كان لا يتابعك .

      حذف
  56. اذا ماكنت اتاعبع شخص وهو كان يتابعني وحسابي مفتوح وهو عمل لي يوزر بلوك هل يقدر يشاهد صوري

    ردحذف
    الردود
    1. إذا هو حاظرنك ، نعم بامكانه فتح حسابك ومشاهدة صورك.

      حذف
  57. السلام عليكم اخوي
    ضروري . بس السؤال اذا بسوي منشن بتعليق عصوره لشخص حاط علي بلوك بيوصله التعليق.
    واذا الصوره من حسابي
    وبارك الله فيك وارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      حسب موقع الانستقرام ممكن تعمل منشن الى شخص حاظرنك وسوف يصل له تنبيه انك عملت له منشن على صورة ... ولكن من خلال تجربتي لا يصل تنبيه عندما يعمل لي منشن شخص انا حاظرنه.

      حذف
  58. لو سمحت ممكن برنامج حذف الفلورز الغير نشطين ( الاصنام )

    ردحذف
    الردود
    1. هذا التطبيق يعرض المتابعين الغير نشطين

      اندرويد
      https://goo.gl/NuHUH5

      ايفون
      http://goo.gl/auy3iC

      حذف
  59. بليز حد يساعدى انا عاوزة الغى المتابعه ومحديش يعمل لايك ولا كومنت على صورة خاصا بيا عاوزة احط رمز قفل على صفحتى على اساس اى حد يدخل صفحتى يظهرولوش حاجة غير الاصدقاء اللى متابعنى وبس ممكن حد يساعدنى بليز

    ردحذف
    الردود
    1. الانستقرام > افتحي البروفايل > من الاعلى اضغطي على الاعدادات

      في الاعدادات فعلي الخيار "private account".

      وسوف يتم وضع قفل على ملفكِ

      حذف
  60. السلام عليكم ... اخي لو سمحت اريد اخفاء لايكاتي وتعليقاتي بحيث انه متابعيني لايمكنهم ان لايروا لايكاتي وتعليقاتي من صفحة التنبيهات على متابعين انا متابعهم وعندي متابعين يعلقوا ويعملوا لايكات على متابعينهم لايمكن ان ارى لايكاتهم وتعليقاتهم الا اذا دخلت على نفس الصورة لمتابعينهم ارى لايكاتتهم وتعليقاتهم ..... ارجوا اررد

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، لا يمكن تعطيل هذه الخاصية .. صفحة الـ Activity تظهر لك نشاط الاشخاص الذي تتابعهم
      انت وليس نشاط الاشخاص الذي يتابعونك ..

      حذف
  61. لو سمحت هل اذا شخص حظر حسابي اللايكات تروح ولا تظل مثل ماهي؟

    ردحذف
  62. السﻻم عايكم
    ازاى امنع اﻻشخاص الغير متابعين لى من وضع اسمى فى كومنت على صورة و انا مش اعرفهم اساسا و بتكون صور ازياء و اكسسوارت و من هذا القبيل

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، اعمل حظر الى الاشخاص الذي يزعجونك

      شرح عمل حظر :

      http://goo.gl/RFJk0r

      حذف
  63. لو سمحت كيف بدي اعرف انه شخص عامل تجاهل لرسائلي

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد طريقة الى معرفة إذا كان عمل لك تجاهل او لا

      حذف
  64. السلام عليكم .. انا اتابع شخص بدون فلو ومبين انه غير اليوزر نيم هل في طريقه اجد حسابه من غير رقم هاتفه او الايميل لاني لا اريد اظهر رقمي !! وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      لا يوجد طريقة معينة ، حاول البحث عنه بواسطة البحث في الانستقرام باستخدام الكلمات المكتوبة في بروفايل الحساب مثلاً اذا كنت تتذكر ماذا مكتوب في "البايو" البروفايل الى حساب هذا الشخص .

      حذف
  65. عدد الاشخاص اللي تتابعهم صاحبتي ١١ لكن يظهر بالبروفايل ١٢ واذا دخلت وعديتهم يطلع ١١ مالسبب ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاسباب تتعدد :

      1-حسب موقع الانستقرام هناك مشكلة تقنية في احتساب العدد الحقيقي للمتابعين في بعض الحسابات.
      2-ربما يكون احد المتابعين الى هذا الحساب قام بعمل حظر لكِ ومن أجل ذلك لا يظهر لكِ لما تعرضي المتابعين (طبعاً هذا احتمال).
      3-ربما احد المتابعين قد يكون قام بالغاء المتابعة ، ولا زال يظهر لكِ عدد المتابعين "12" بسبب الملفات المؤقتة لتطبيق الانستقرام.

      وربما تكون مشكلة آخرى..

      حذف
  66. لو سمحت اعملت متابعة لشخص حسابو برايفت واعطاني اشارة رمادية ريكويست وبعد فترة صارت. خضرا بس بحكيلي لا يوجد صور او فيديو لعرضها حتى عدد المتابعيين عندو مايبيين ولا عدد صورو ولا عدد الناس الي يتابعها شو السبب ؟

    ردحذف
    الردود
    1. 1-سجل الدخول من موقع الانستقرام
      2-افتح صفحة حساب الشخص وتأكد هل يظهر لك مثل ما يظهر في الهاتف.

      -اذا استطعت مشاهدة عدد متابعيه والصور ، هذا يعني ان المشكلة من التطبيق على هاتفك ، حاول اعادة تثبيت التطبيق او اذا كان هاتفك من نوع اندرويد قم بحذف الملفات المؤقتة الى تطبيق الانستقرام من مدير التطبيقات.

      حذف
    2. اخي عملت متل ما حكيتلي دخلت من موقع الانستقرام وملف الشخص لم يظهر اطلاقا
      كيف اعرف اذا الشخص عانلي حظر او لا؟ انا ضغطت ع خيار. ريبورت اي البلاغ عن الشخص وضغطت الاختيار الاول ولا اعلم ما خصل بعدها وعندما اضغط على ريبورت اي بلاغ مجدد يظهر فقط خيار واحد لا خياريين

      حذف
    3. هل حاولت فتح صفحة الشخص في الموقع

      "http://instagram.com/username (استبدل username باسم حساب الشخص)"

      إذا لم تفتح صفحة الملف الشخصي الى هذا الشخص وظهر لك "Sorry, this page isn't available." ، هذا يعني انه قد يكون غير اسم حسابه او ان حسابه تم حذفه.

      حذف
  67. هلاا اخوي..
    كيف اقدر اعرف من اللي يزور حسابي وطبعا حسابي برايڨت، بس م يعمل لايك ولا تعليق مجرد يتصفحه!!!..

    ردحذف
    الردود
    1. الانستقرام لا يعطيك امكانية معرفة من فتح صفحتك "البروفايل".

      حذف
  68. كيف ممكن اعرف الاشخاص يلي عملتلهم بلوك في اﻷنستقرام ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. حتى الان الانستقرام لا يوفر طريقة الى عرض الاشخاص المحظورين.

      حذف
    2. طيب اذا حدا عمل فولو الي وانا عملتلو بلوك بقدر اعرفه ؟؟؟؟

      حذف
    3. إذا شخص حظرته لن يستطيع عمل متابعة لك .

      حذف
    4. اعرف بس قصدي انو اذا حدا عمل فولو الي بعد ما عمل فولو انا عملتلو بلوك بقدر باي طريقة اني ارجع افتح بروفايلو !؟؟

      حذف
    5. نعم ، ممكن فتح بروفايل الشخص الي حظرتيه ولكن بشرط ان تعرفي اليوزنيم من أجل ان تبحثي عن حسابه.

      حذف
  69. السلام عليكم

    كنت في مضى اكتب في قائمة البحث اسم حساب فيظهر لي أما الآن عندما اكتب وابحث فلا يظهر
    ( مع العلم أنا لست متابعا له ولا هو متابع لي )
    غير أني أر الاعجابات والتعليقات لذلك الشخص على حساب آخر , ويمكنني فتح حسابه
    ولا أعرف هل الاعجابات القديمة التعليقات القديمة فقظ تظهر ’ لأنني منذ يومين وحتى الآن لم أر أعجاب أو تعليق له
    هل هذا يعني أنه حظرني أم ماذا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      ربما يكون هذا الشخص غير اسم حسابه ، ومن أجل ان تتأكد افتح رابط حسابه من موقع الانستقرام.

      https://instagram.com/username

      في الرابط اعلاه استبدل "username" باسم حساب هذا الشخص وافتحه في المتصفح ، إذا لم يفتح لك حسابه هذا يعني بانه من المحتمل غير اسم حسابه .. اما في حال فتح لك حساب هذا الشخص سجل الدخول من الموقع وحاول عمل متابعة له ، إذا تم الغاء المتابعة بشكل تلقائي هذا يعني بانه قام بحظرك.

      حذف
  70. السلام عليكم
    لو سمحت انا في حساب مسويتله بلوك وفجأه لما دخلت على الحساب نفسه مبين اني مسويتله فولو لكن الفولورز والفولونق والصور مايطلع عندي ولا شي لما جيت اتأكد من البلوك اتضح ان البلوك انشال وانا متأكده اني معطه الحساب بلوك
    هذا هكر ولاشنو؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، جربي سجلي الدخول من موقع الانستقرام وفتح الملف الشخصي الى هذا الشخص مثل ما هو موضح في الخطوة رقم واحد في الشرح بالاعلى ، وشاهدي هل يظهر لكِ انك تتابعيه مثل ما يظهر في التطبيق.

      ايضاً يمكنكِ من اجل الاحتياط تغيير كلمة مرور الحساب .

      حذف
  71. هل إذا حظرني شخص لن يرى تعليقاتي ولا اعجابتي على الصور ؟
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. اذا حظرك ، راح يقدر يفتح حسابك ويشاهد الصور والتعليقات .. وانت لن تستطيع مشاهدة ملفه الشخصي لانه حظرك.

      حذف
  72. السلام عليكم , بعد شرح الطريقة تأكدت أنه عمل لي بحظر , لكن لا زلت أرى تعليقاته واعجاباته على صور الأصدقاء , على ماذا يدل ؟ علما أنه لم يتابعني وأنا لم أتابعه مطلقاً .
    وجزينم خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. بعد ان يقوم شخص بعمل حظر لك ، سوف تستطيع مشاهدة تعليقاته على صور الاخرين ، ولكنك لن تستطيع مشاهدة الصور/الفيديو الذي يشاركه.

      حذف
  73. مرحبا
    شخص لست مضافا عنده ولا هو مضاف عندي ولاكن حسابه يفتح عندي على الجوال ولا يفتح على الالاب توب
    علما أن حسابه خاص , لذلك بفي كما كان سابقا ؟

    هل استططيع القول بأنه حظرني ؟

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبتين.. ماذا يظهر لك لما تفتح صفحة هذا الشخص على الموقع ، مع التوضيح انه لما تفتح موقع الانستقرام يجب عليك تسجيل الدخول بواسطة حسابك ومن ثما افتح حساب هذا الشخص من اجل ان تشاهد حسابه لان حسابه خاص..

      حذف
  74. السلام عليكم
    حظرني شخص مع ان حسابه خاص !
    ولا أحد منا متابع للآخر
    ما فائدة حظره هنا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. ماذا يظهر لك لما سجلت الدخول وحاولت فتح حساب هذا الشخص على موقع الانستقرام ؟

      حذف
  75. لو سمحت انا عندي اكثر من حساب ع الانستقرام وبدي الغي حساباتي بس المشكلة نسيت كلمة السر واسم المستخدم لاني عملت عن طريقة الفيس تسجيل الدخول كيف ممكن الغي هاي الحسابات اللي ع الانستغرام ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اذا كنت لا تزال تستطيع تسجيل الدخول الى حساب الفيس بوك..

      سجل الدخول في الانستقرام بواسطة حساب الفيس بوك الذي سجلت به ، بعد تسجيل الدخول غير كلمة مرور حساب الانستقرام وبعدها راح تقدر تحذف الحساب .. ايضاً تستطيع عمل استعادة كلمة المرور واختيار بواسطة حساب الفيس بوك.

      حذف
    2. ما بزبط اني افوت عن طريق الفيس بحكي error في حسابات مش مرتبطة بالفيس كيف ممكن اعملها الغاء وشكرا لالك :)

      حذف
  76. السلام علبكم ، لو سمحت اخي متى بيظهر بالاشعارات انو عملت لحد متابعة ومتى ما بيظهر اقصد اشعارات الهاتف ، يعني انا عملت فولو بالغلط وفورا لغيتو .. الموضوع ما تعدى الثواني

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، الاحتمالات كثيرة .. ويعتمد على الشخص صاحب الحساب ، مثلاً إذا كان يستخدم الانستقرام لحظة لما عملت له متابعة ربما قد شاهد انك عملت له متابعة ، اما إذا كان لا يستخدم الانستقرام وظهر له اشعار هذا يعني ان بامكانه مشاهدة من تابعه من (اشعارات الهاتف) حتى لو الغيت المتابعة ... اما كان هاتف هذا الشخص غير متصل بالانترنت لحظة لما عملت متابعة له لن يصله اشعار .. ومثل ما قلت الاحتمالات كثيرة :) ... ولكن بما انك الغيت المتابعة مباشرة هناك فرصة انه لم يصله تنبيه انك عملت له متابعة.

      حذف
    2. السلام عليكم
      انا مسويه بلوك لشخص لكن بيني وبينه اصدقاء وعند الاصدقاء اشوف في تعليقاته وهوا كمان يشوف في تعليقاتي ماذا افعل لا اريده ان يري تعليقاتي للاصدقاء المشتركين ؟؟؟؟؟؟

      حذف
  77. السلام عليكم .. اخوي لو عملي احد بلوك ما اقدر اشوف لايكاته في حساب الاصدقاء ؟او تواجده في حساباتهم ؟

    شاكرة لك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. اذا عمل لايكات او اضاف تعليق في حسابات الاخرين ، سوف يظهر لكِ اسمه لما تفتحين هذه الحسابات.

      حذف
  78. السلام عليكم
    عندى مشكله عند الدخول الى صفحه صديق ع الانستجرام تظهر no photos or videos yet على الرغم عند الدخول من متصفح الحاسوب تظهر الصور بشكل عادى وقد قمت بحزف الاعدادات والتطبيق من هاتفى واعاده تحميل التطبيق اكثر من مره ولكن دون جدوا فهل هناك حل لهذه المشكله
    ولك جزيل الشكر .

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. افتح بروفايل صديقك وحاول عمل متابعة له إذا تم الغاء المتابعة بشكل تلقائي ، هذا يعني على الاغلب انه عامل لك حظر ، وربما يكون عن طريق الخطأ عمل الحظر اطلب منه ان يرفع الحظر عنك .

      حذف
  79. لو سمحت انا حسابي خاص وهوه حسابه خاص وعملت ان فَلَو لاله ماصور اشوف صوره بس هوه عامل فَلَو لالي بيقدر يشوف صوري او لا ؟؟

    ردحذف
  80. يعطيك العافية يالغالي
    عندي استفسار

    اذا سويت منشن لشخص ولم اتابعه وحسابه مقفل هل تصله او لا مع العلم ان حسابي خاص
    سؤال ثاني اذا نشرت صوره وكتبت هاشتاق هل تصل هناك ام لا مع علم ان حسابي خاص
    هل استطيع معرفة اللايكات والكومنتات لشخص انا متابعه وهو متابعني خلال 24 او اكثر


    مشكور ويعطيك العافية على جهدك

    ردحذف
    الردود
    1. 1-إذا اضفت المنشن على صورة في حساب مفتوح نعم سوف يصله التنبيه.

      2-سوف تظهر الصورة فقط الى الاشخاص الذي يتابعونك (يعني لما يبحث شخص عن الهاش تاغ وهو لا يتابعك لن تظهر له الصورة الذي شاركتها لان حسابك خاص).

      3-تستطيع مشاهد "اللايكات والكومنتات" الى جميع الاشخاص الذي تتابعهم في الانستقرام من واجهة الـ "Activity" (الواجهة تعرض لك نشاط جميع الاشخاص الذي تتابعهم ولا يمكن عرض نشاط شخص واحد فقط) .

      حذف
  81. لو سمحت انا عايز أعرف أنا لو عملت متابعة لحد في انيستجرام سعتها هشوف كل الحاجات اللي بينشرها طب هوا برضه بيشوف الحاجات اللي انا بنشرها وعايز برضه أعرف ازاي أي حد عامل لي أعرفه الزاي

    ردحذف
    الردود
    1. اذا هذا الشخص عمل متابعة لك سوف تظهر له الصور التي تشاركها في الخط الزمني ، اذا لم يعمل لك متابعة لن يستطيع مشاهدة الصور او الفيديو الا عن طريق زيارة صفحة حسابك او عن طريق رابط صورة في حسابك.. (في حال كان حسابك خاص لن يستطيع هذا الشخص من مشاهدة حسابك الا لما يعمل متابعة لك وتوافق انت على المتابعة).

      بالنسبة الى كيفية معرفة من تابعك ، افتح الانستقرام ومن الاسفل سوف تلاحظ ايقونة تحتوي على شكل (قلب) إضغط على هذه الايقونة وسوف تشاهد جميع التنبيهات التي تظهر لما يعمل لك شخص متابعة او اعجاب .

      حذف
  82. انا عندي.مشكله وهي انا متابعه بيج عام والبيج مو برايفت وكل ما اجيت اعلق في ذا البيج مايعلق بس اقدر اعلق ع غير بيجات وحسابات بس ذا الحساب مقدر اعلق بس اقدر احط لايك والفلو مستمر وتطلعلي منشوراتهم بس التعليق مو ظابط وش المشكله ؟ عملت مسح بيانات للانستا من مدير التطبيقات ونفس الشي

    ردحذف
    الردود
    1. هذه ليست مشكلة ، ولكن الانستقرام يقوم بعمل حظر على التعليق في حال مخالفة شروط الاستخدام مثل اضافة تعليقات مكررة او تعليقات تحتوي على منشن و(خصوصاً في حسابات المشاهير) ، شرح مفصل :

      http://mahdi-ramadan.blogspot.com/2014/07/instagram-action-blocked.html

      حذف
  83. عندي استفسار بخصوص الحظر..

    فيه حساب عملت له بلوك بعد ما سويت له الغاء متابعة وهو حساب مغلق.. وانا عامل لبعض صوره لايكات .. هل بتنشال اللايكات تبعي من صوره مع حظري له ؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا لن يتم ازالة اللايكات بعد ما تعمل حظر.

      حذف
  84. انا بدي اسال عن شخص عندي ومش عاملي حظر بس لما اجي ابعتلو رسالة بيطلع عندي دائرة وعلامة تعجب شو السبب

    ردحذف
  85. كيفية الدخول ع رسايل الخاص فى الانستقرام عن طريق موقع الانستقرام من الابتوب وليس من الجوال

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن فتح الرسائل من الموقع ، ولكن يمكنك تنزيل برنامج "bluestacks" على الابتوب ، هذا البرنامج يسمح لك بتنزيل برامج الاندرويد ومنها الانستقرام واستخدامه مثل استخدام الهاتف يعني راح تقدر تفتح الرسائل وترفع صور وغيرها.

      موقع البرنامج :

      www.bluestacks.com

      شروحات البرنامج متوفرة في الكثير من المواقع العربية.

      حذف
    2. اذا قمت بحظر شخص كان بيني و بينه محادثة خاص هل تحذف المحادثة تلقائيا من عنده ام يجب ان يقوم بحذفها هو بنفسه ؟؟

      حذف
    3. السلام عليكم في طريقه لاسترجاع الحساب المسروق في شخص سرق حسابي وغير كل شئ هل بامكاني استرجاعه

      حذف
  86. السلام عليكم ورحمة الله
    اخي انا حسابي برايفت وجاني طلب اضافة وقبلته ولما جيت اعمل متابعه ما قبل رجعت علي المتابعين عندي اختفى الحساب ولما ابحث باليوزر نسيم حقه ما احصله ولما عملت الطريقه اللي تعرف كيف شخص حضرك مثل ما شرحت في الاعلى حصلته وعرفت انه عامل لي حظر كيف الغي متابعته لي وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      من المفترض انه لما عمل لك حظر تلغى المتابعة بشكل تلقائي ، ولكن اذا كنت تريد ان تطمئن افتح حسابه واعمل له حظر ولن يستطيع ان يفتح حسابك.

      حذف
  87. ربي يسعدك عندي استفسار؛ انا حسابي برايفت بالانستا وكان شخصص يتابعني واتابعه والغى المتابعه والغيت المتابعه يقدر يشوف صوري ؟ ولا لا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا لن يستطيع مشاهدة الصور في حسابك بعد الغاء المتابعة .

      حذف
  88. السلام عليكم الانستقرام عمل حظر لجهازي ما اقدر ادخل حسابي من جوالي واقدر ادخل عليه من حساب ثاني كيف احل هذي المشكلة

    ردحذف
  89. السلام عليكم
    اخوي لو فيه شخص - حسابه برايفت - اتابعه ويتابعني وتطلع لي الصور اللي منزلها عادي كيف اعرف اذا سوا لي بلوك ولا لا ؟ لأنه ما ينزل صور كثير شكيت انه مسوي لي بلوك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ، إذا كان تستطيع فتح حسابه ومشاهدة صوره هذا يعني انه لم يعمل لك حظر.

      حذف
  90. السﻻم عليكم
    هل يمكن معرفه من زار حسابي بدون مايسوي اضافه او ﻻيك او هل يوجد برنامج يظهر لي اذا فيه احد زار البروفايل

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام

      غير ممكن معرفة من زار حسابك.

      حذف
  91. فضلا انا كنت اتابع حساب برايفت وقبلني وتابعني وبعد فترة الغيت المتابعة فقط وجاني ع الدايركت اسم حسابه مع request وعملت OK ابغى اعرف اش معناه وهل حظرني رغم اني بعد الاقي رسالته موجودة وصورة العرض تتغير ونفس اسمه

    ردحذف
    الردود
    1. هذا يظهر لك لما شخص لا يتابعك يرسل لك رسالة، يظهر لك "request" > طلب الموافقة على استلام الرسائل من هذا الشخص (انتقل الى شرح الدايركت في الرابط التالي).

      http://goo.gl/bMTwqB

      حذف