سلبيات الدومين المجاني



كثير منا يسارع في ربط مدونته او موقعه بدومين مجاني من دون إدراك إثر الدومين المجاني على آرشفة الموقع في محركات البحث وكذلك على النشر في مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر غالبية الدومينات المجانية بسبب لـ سبام . حتى لو تم آرشفة الموقع في محركات البحث فإن فرصة ظهور الموقع في نتائج البحث ضعيفة جداً وخصوصاً في محرك البحث جوجل.



-أهم النقاط السلبية في الدومين (النطاق) المجاني :

1-لن ينال ثقة محركات البحث.
2-في حال آرشفة الموقع في محركات البحث ، فرصة ظهور الموقع في نتائج البحث ضعيفة جداً.
3-محظور في مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ، فيس بوك ، وإن لم يكن محظور قد يتم حظره في أي لحظة.
4-قد تخسر الدومين المجاني في آي لحظة ومن دون سبب ، وفي حال خسارة الدومين تخسر معه ما تم آرشفته في محركات البحث ، وفي جميع المواقع التي تم نشر رابط الموقع فيها.
5-لن ينال ثقة متصفحي الموقع وبعض مستخدمي الانترنت يتجنبون تصفح المواقع ذات النطاق المجاني ، ولا يعطونها أي اهمية.

-الدومينات المجانية كثيرة مثل : dot tk وغيره.. ، من خلال تجربتي مع دومين tk ، لاحظة ان محرك البحث جوجل كان يتجاهل عرض صفحات الموقع في نتائج البحث المؤرشفة بهذا الدومين وبدلاً من ذلك كان يعرض نتائج الدومين الفرعي للاستضافة ، وكذلك البحث في  تويتر لم يكن يظهر التغريدات التي يحتوي عليها رابط tk . ايضاً كان لي تجربة قبل فترة مع دومين co.cc قبل ان يتم توقف الخدمة بشكل مفاجئ ومن دون أي توضيح من الشركة. كذلك هناك عروض من احد الشركات تعرض دومين eu لمدة سنة وبعد انتهاء السنة تكون مجبور على الدفع او خسارة الدومين ، ومع ذلك هناك الكثير من سجل دومين وربط مدونته بهذا النطاق مع علمه بانه سوف يخسر الدومين بعد انتهاء الفترة المحددة.

-نصيحة للمدونين :


1-اذا كنت تستخدم بلوجر ولا تستطيع شراء دومين مدفوع ، انصحك بالبقاء على الرابط الفرعي الى بلوجر ما يوفر لك ضمان عدم خسارة الرابط ، طبعاً ما لم تخالف شروط الخدمة.

تمنياتي لكم بالتوفيق ، تحياتي..
تابعنا على تابعنا على انستقرام تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على جوجل بلس

3 تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة